LBCI
LBCI

5 طرق طبيعية للتخلّص من الندبات!

موضة وجمال
2021-01-20 | 10:28
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
5 طرق طبيعية للتخلّص من الندبات!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
5 طرق طبيعية للتخلّص من الندبات!
يشعر الكثير من الناس برغبة ملحة في التخلّص من الندبات الموجودة في أجسادهم.

وإذا كان الشخص يريد التخلص من ندبة قديمة، فهو بحاجة إلى فهم ماهية الندبة ونوعها.

وتتشكل الندبة كجزء من عملية الشفاء الطبيعية بعد التعرّض للإصابة. فعندما تتضرر الأدمة، أي الطبقة الثانية من الجلد، يقوم الجسم بتكوين ألياف الكولاجين لإصلاح الضرر، وهذا يؤدي إلى الندبة.

وبحسب المعلومات، لا توجد طريقة معروفة لإخفاء الندوب تمامًا، لكن العديد منها سيصبح لونه أفتح مع مرور الوقت. ومع ذلك، يعتقد دعاة العلاج الطبيعي أن هناك علاجات يمكن أن تسرّع عملية التفتيح وتجعل الندبة أقل وضوحًا. من هذا المنطلق، سنعرض عليكم في ما يلي بعض العلاجات الطبيعية التي ساعدت بعض الأشخاص على التخلص من الندبات:

- الألوفيرا: أزيلوا القشرة الخضراء الداكنة من الجانب المسطح لورقة الألوفيرا، بعدها استخرجوا الهلام وطبقوه مباشرة على الندبة باستخدام حركات دائرية. بعد نصف ساعة، اغسلوا الهلام بالماء البارد، وكرروا هذه الخطوة مرتين يومياً.

- الفيتامين E: قوموا بفتح كبسولة الفيتامين E فوق الندبة واضغط الزيت عليها، علماً أنكم قد تحتاجون الى أكثر من كبسولة واحدة للحصول على سائل كافٍ لتغطية كاملة. دلكوا الزيت لمدة 10 دقائق على الندبة وحولها، وبعد نحو 20 دقيقة اغسلوا الزيت بالماء الدافئ، وكرروا هذه العملية 3 مرات يوميًا على الأقل.

- زيت جوز الهند: سخنوا بضع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وقوموا بتدليك الزيت على الندبة لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، اتركوا الزيت لمدة ساعة على الأقل حتى يمتص الجلد الزيت وكرروا الخطوة مرتين إلى 4 مرات كل يوم.

- خل التفاح: امزجوا 4 ملاعق كبيرة من الماء المقطر مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. اغمسوا كرة من القطن في الخليط وطبقوها على الندبة واتركوها كي تجفّ. كرروا هذه الخطوة كل ليلة قبل النوم، واغسلوا منطقة الندبة في الصباح.

- البطاطا: قطعوا حبة بطاطا إلى شرائح متوسطة السماكة. وبواسطة حركات دائرية، افركوا شريحة البطاطا على الندبة. وبمجرد أن تبدأ شريحة البطاطا في الجفاف، تخلصوا منها واستمروا في الفرك بشريحة أخرى. استمروا بهذه الخطوة لمدة 20 دقيقة، ثم اتركوا الندبة تجف في الهواء لمدة 10 دقائق. اغسلوا منطقة الندبة بالماء البارد، وكرروا هذه العملية مرة واحدة على الأقل كل يوم.

مصدر

آخر الأخبار

موضة وجمال

ندبات

طرق طبيعية

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More