15 نيسان 2021 - 07:05
Back

خطوات مهمة للحفاظ على صحة الشعر والبشرة في رمضان

بعض النصائح أو الخطوات التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة والشعر في رمضان Lebanon, news ,lbci ,أخبار رمضان, بشرة, شعر, نصائح,خطوات, بعض النصائح أو الخطوات التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة والشعر في رمضان
episodes
خطوات مهمة للحفاظ على صحة الشعر والبشرة في رمضان
Lebanon News
تؤثر ساعات الصيام الطويلة في شهر رمضان المبارك على الشعر والبشرة اللذين يحتاجان للاهتمام والعناية.

سنقدّم لكن أيتها السيدات في ما يلي بعض النصائح أو الخطوات التي تساعدكن في الحفاظ على صحة البشرة والشعر في هذا الشهر الفضيل:

- زيادة استهلاك الفيتامين C: يحفّز الفيتامين C إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعر ويساعده على النمو. أضفن الفليفلة الحمراء والكيوي إلى النظام الغذائي، لأنهما يحتويان على كمية كبيرة من الفيتامين C أكثر من البرتقال.
الإعلان

- تجنّب تناول السكر خلال الوجبات: يؤثر السكر على البشرة بطرق مختلفة. فهو يزيد من إنتاج الزيت، والذي يمكن أن يجفف البشرة ويجعلها تبدو باهتة. كما أنه يرتبط بالبروتينات ويتلفها، بما في ذلك الكولاجين والإيلاستين، وهذا قد يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور التجاعيد.

- تطبيق "علاجات" طبيعية على الجلد: يزيد تطبيق زيت دوار الشمس أو زيت جوز الهند على الجسم بعد الاستحمام بالماء الساخن الترطيب. وللحصول على نتيجة أفضل يمكن إضافة مسحوق الشوفان إلى ماء الاستحمام للحصول على فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

- زيادة نسبة الدهون الجيدة: إن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية يحافظ على رطوبة فروة الرأس والشعر. في الواقع، فإن دهون أوميغا 3 ضرورية أيضًا لصحة أغشية الخلايا في البشرة.

- الحصول على قسط كاف من النوم: يتعافى الجسم ويصلح نفسه خلال النوم. وهذا ينطبق أيضًا على الجلد والشعر، وذلك عبر إنتاج الكولاجين الجديد، الذي يمنع ظهور التجاعيد والترهل. كذلك فإن النوم يعزز تدفق الدم إلى الجلد، وهذا ما يزيد النضارة. إضافة الى ذلك، فإن النوم الجيد يعني تقليل الهالات السوداء أو الانتفاخ حول العينين. وفي حال لم تحصلن على 7 الى 9 ساعات من النوم في الليل، احرصن على أخذ قيلولة خلال النهار.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً