11 أيار 2021 - 05:50
Back

أبرز فوائد زيت حبة البركة الصحية والجمالية

يتمتّع زيت حبة البركة بفوائد عديدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار جمالية, صحية, فوائد,زيت حبة البركة,يتمتّع زيت حبة البركة بفوائد عديدة
episodes
أبرز فوائد زيت حبة البركة الصحية والجمالية
Lebanon News
يتمتّع زيت حبة البركة بفوائد عديدة، صحية وجمالية. ما هي؟

- تحسين صحة البشرة: تشير المعلومات الى أن زيت حبة البركة يساعد على تنعيم البشرة ويحافظ على رطوبتها، طبعاً في حال لم يكن الشخص يعاني أي حساسية تجاهه. كذلك، فقد لفتت دراسة الى أن زيت حبة البركة قد يكون مفيدًا للأشخاص المصابين بأكزيما اليد، كما وأثبتت دراسة أخرى أهميته لعلاج حب الشباب والصدفية.
الإعلان

- شفاء الجروح: بحسب موقع "ويب طب"، فإن تطبيق زيت حبة البركة على الجروح يمكن أن يساعد على تخفيف حدة الالتهابات، وقتل البكتيريا التي قد تلوث الجروح وتتسبب في إبطاء التئامها.

- تعزيز صحة الشعر وجماله: يلعب زيت حبة البركة دوراً مهماً في تعزيز صحة الشعر وجماله، إذ يساعد على ترطيب الشعر عمومًا، إضافة الى أنه قد يكون قادراً على علاج الصلع وإعادة إنبات الشعر.

- خسارة الوزن الزائد: وجدت دراسة أن تناول مكملات زيت حبة البركة يساعد على خفض مؤشر كتلة الجسم، وبالتالي خسارة الوزن الزائد. ووفقاً لدراسة نُشرت عم 2013، فمن الممكن أن يتمتع زيت حبة البركة بفوائد محتملة في مكافحة السمنة.

- تحسين صحة الكبد: قال موقع ويب طب إن بحثاً أولياً قد أظهر أن زيت حبة البركة قد يساعد على تخفيف حدة الأعراض المرافقة لأمراض الكبد، إضافة الى تحسين صحة  الأعضاء بشكل ملحوظ لمن يعانون ضعفاً في الكبد بسبب استهلاك الأدوية أو الكحول أو  بسبب أمراض أخرى.

الإعلان
إقرأ أيضاً