12 أيار 2021 - 09:04
Back

للحصول على أسنان صحية وبيضاء... اعتمدوا هذه الطرق!

إليكم أكثر الطرق فعالية لتبييض أسنانكم في المنزل Lebanon, news ,lbci ,أخبار طبيب, خيط, فرشاة, تنظيف, جمال, صحة, أسنان,نصائح,إليكم أكثر الطرق فعالية لتبييض أسنانكم في المنزل
episodes
للحصول على أسنان صحية وبيضاء... اعتمدوا هذه الطرق!
Lebanon News
تتعرض الأسنان للإصفرار في أغلب الأحيان بسبب بعض سلوكيات نمط الحياة كالتدخين، شرب القهوة والشاي والنبيذ أو عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام. ولكن، هناك العديد من الطرق الطبيعية الشائعة لتبييض الأسنان ومنع تلطيخها.
 
إليكم أكثر الطرق فعالية لتبييض أسنانكم في المنزل:
 
الإعلان
- تنظيف الأسنان بعناية:
تنصح طبيبة الأسنان أونيكا باتيل بتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً لمدة دقيقتين على الأقل. في الواقع، تلتقط الأسنان الطعام والبكتيريا أثناء الأكل، لذا فإن تنظيفها بالفرشاة يمنع البكتيريا من جعلها صفراء اللون.
 
 
- استخدام الخيط:
يساعد الخيط في إخراج الطعام من بين الأسنان، تماماً مثل التنظيف بالفرشاة. وبالتالي، فإن أفضل وقت للتنظيف بالخيط هو بعد تناول الطعام لإزالة البقايا من بين الأسنان.
 
 
- استخدام الصودا وبيروكسيد الهيدروجين:
بيروكسيد الهيدروجين هو عامل التبييض النشط في العديد من منتجات التبييض الموجودة في عيادة طبيب الأسنان والصيدلية.
 
 
- اعتماد معجون مبيض للأسنان:
يساعد معجون الأسنان المبيض في الحفاظ على ابتسامة بيضاء، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه في كثير من الأحيان قد لا يمنح تحسناً جذرياً أو النتائج المتوقعة من المنتج.
 
 
- تناول المزيد من الفواكه والخضروات:
تحتوي الفاكهة على إنزيمات يقول البعض إنها تساعد في تبييض الأسنان. قد تكون بعض إنزيمات الفاكهة واعدة كعلاجات تبييض خالية من البيروكسيد.من جهة أخرى، هناك بعض الفواكه الحمضية، مثل الليمون، الّتي يمكن أن تتلف الأسنان وتتسبب في اصفرارها مع مرور الوقت. لذا حاولوا الابتعاد عن الفواكه والخضروات الحمضية للحصول على أسنان ناصعة البياض.
 
 
- شرب المزيد من الماء:
شرب الماء مفيد للأسنان، بخاصة عند استبدال المشروبات السكرية مثل الصودا بالماء. ومن الأفضل غسل الفم بالماء بعد تناول الصودا أو قطعة من الحلوى، للتخلص من بعض الحمضيات والبكتيريا.
 
 
- استشارة طبيب الأسنان:
الذهاب إلى طبيب الأسنان بانتظام هو أمر أساسي للتأكد من عدم وجود مشاكل في الأسنان مثل التجاويف أو الشقوق. ويمكن لطبيب الأسنان أيضاً مساعدتكم في تحديد أفضل طريقة لتبييض الأسنان، سواء كانت طريقة طبيعية أو إجراء في العيادة.
 
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً