24 أيار 2021 - 05:58
Back

طبقي زيت القرنفل على شعرك... واحصلي على هذه الفوائد

فوائد زيت القرنفل للشعر Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد, شعر,زيت القرنفل,فوائد زيت القرنفل للشعر
episodes
طبقي زيت القرنفل على شعرك... واحصلي على هذه الفوائد
Lebanon News
يشتهر زيت القرنفل بفوائده العديدة للشعر، بسبب احتوائه على مضادات للالتهابات والبكتيريا والفيروسات.

ويتميّز زيت القرنفل بالعديد من الخصائص التي تجعله زيتاً عطرياً فعالاً لمحاربة بعض مشاكل الشعر. لذلك، سنقدّم لكن أيتها السيدات في ما يلي بعض فوائد زيت القرنفل للشعر:

- تحسين نمو الشعر: إن مزج زيت القرنفل مع زيت جوز الهند يعتبر أمراً فعالاً للتخلص من الشعر التالف وزيادة لمعانه. ولتحضير القناع، امزجوا 6 قطرات من زيت جوز الهند مع قطرتين من زيت القرنفل. ضعي المزيج بين راحة يدك لتدفئة الزيت قبل تطبيقه على فروة الرأس. دلّكي الفروة بلطف في حركة دائرية حتى يتم امتصاصه جيداً واتركي الزيت على الشعر. وفي الأخير قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي.
الإعلان

- منع تساقط الشعر: يتمتع زيت القرنفل بخصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي فهو يعمل على منع تساقط الشعر. امزجي زيت الكافور مع زيت القرنفل وقومي بتدليك فروة الرأس.

- تنعيم الشعر: صاحبات الشعر البني أو الأسود قادرات على تنعيم الشعر من خلال تطبيق  خليط من زيت القرنفل مع زيت الزيتون.
قومي بخلط ملعقتي طعام من زيت القرنفل ونصف كوب من زيت الزيتون، بعدها سخني الخليط واتركيه ليبرد. ضعي القليل من الخليط بين راحة يدك لتدفئة الزيت، وطبقيه على فروة الرأس مع تمشيط الشعر جيداً. اتركي الزيت على الشعر لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسليه بالشامبو.

- تحسين لون الشعر: زيت القرنفل قادر على تجديد لون الشعر. وللاستفادة من هذا الأمر، طبقي محلول زيت القرنفل على الشعر بعد الانتهاء من صبغه.

مصدر



الإعلان
إقرأ أيضاً