31 أيار 2021 - 07:50
Back

3 أقنعة من النشا وماء الورد... إليكم طرق تحضيرها وفوائدها للبشرة

أقنعة من النشا وماء الورد Lebanon, news ,lbci ,أخبار أقنعة, بشرة,قناع النشا وماء الورد,أقنعة من النشا وماء الورد
episodes
3 أقنعة من النشا وماء الورد... إليكم طرق تحضيرها وفوائدها للبشرة
Lebanon News
تطبيق ماء الورد على البشرة هو خطوة جمالية مفيدة جداً. وفي الواقع، فإن تحضير قناع من النشا وماء الورد يعود بفوائد عديدة للبشرة، وهي المساهمة في علاج حب الشباب، تخفيف التصبغات والندوب الناتجة من الحبوب السابقة، وقاية البشرة الحساسة من التهيج، وتخفيف الاحمرار، التحكم بإنتاج الزيت في البشرة وتقليله بخاصة عندما تكون البشرة دهنية، تخفيف التعرق، منح الجسم الرائحة العطرة والمساهمة في تهدئة الحروق، الطفح الجلدي والحكة.
الإعلان

واللافت أن تحضير قناع النشا وماء الورد يتم وفق 3 طرق مختلفة، بحسب الهدف. والأهداف 3 وهي: التقشير، الترطيب والتخلّص من آثار حب الشباب.

- قناع النشا وماء الورد للترطيب: امزجوا ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من العسل. بعدها نظفوا البشرة باستخدام الغسول، وطبقوا القناع لمدة 20 دقيقة. وفي الأخير اغسلوا البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد لإغلاق المسام.

- قناع النشا وماء الورد للتقشير: هذا القناع يساعد في إزالة الطبقة العليا من الجلد بهدف تجديد الخلايا وإضفاء النضارة على البشرة. ولتحضير القناع امزجوا ملعقة كبيرة من النشا مع نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من ماء الورد. سخنوا المزيج على النار حتى يصبح قوامه كثيفًا ثمّ اتركوه طي يبرد. طبقوا القناع على البشرة واتركوه الى أن يجف تماماً. وفي الأخير اغسلوا البشرة بالماء البارد. إشارة الى أنه يمكنكم تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً، علماً أنه يمكن الاحتفاظ بالقناع في الثلاجة للاستخدام لاحقًا.

- قناع النشا وماء الورد للتخلص من آثار حب الشباب: يعمل هذا القناع على تفتيح لون التصبغات الناتجة عن الحبوب السابقة، في حال الاستمرار في استخدامه. قوموا بخلط ملعقة من النشا مع ملعقة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم. في حال كانت البشرة دهنية أضيفوا ملعقة كبيرة من عصير الحامض الى الخليط، وفي حال كانت البشرة جافة أضيفوا ملعقة كبيرة من العسل. طبقوا الخليط على البشرة حتى يجف تمامًا، وفي الأخير اغسلوا البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد وجففوها جيدًا. وفي الأخير، قوموا بتطبيق مرطب مناسب على البشرة. طبقوا هذا القناع 3 مرات أسبوعياً حتى تحصلوا على النتيجة المرغوبة.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً