02 حزيران 2021 - 09:06
Back

للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ... طبّقوا هذه العلاجات المنزلية

يقدم موقع Insider بعض العلاجات المنزلية للتخلص من الهالات السوداء Lebanon, news ,lbci ,أخبار عينين, سوداء, هالات, منزلية,علاجات,يقدم موقع Insider بعض العلاجات المنزلية للتخلص من الهالات السوداء
episodes
للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ... طبّقوا هذه العلاجات المنزلية
Lebanon News
تظهر الهالات السوداء تحت العينين عندما يصبح لون الجلد أغمق من المعتاد. وهناك العديد من العوامل الّتي يمكن أن تسبب هذه المشكلة، ولكن في الغالب يمكن معالجتها عن طريق العلاجات المنزلية، التدخلات الطبية أو كليهما.
 
لذلك، يقدم موقع Insider بعض العلاجات المنزلية للتخلص من الهالات السوداء، ومنها:
الإعلان
 
- الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم: يمكن أن تساهم قلّة النوم في جعل الأوعية الدموية داكنة، بالإضافة إلى تراكم السوائل تحت العين مما يسبب ظهور الهالات السوداء. وبالتالي، يؤدي عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم إلى زيادة التوتر، وتفاقم الهالات السوداء.
 
 
- تطبيق مكعبات الثلج حول منطقة العينين: يمكن أن يساعد الضغط البارد حول منطقة العينين في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة، والّتي يمكن أن تقلّل من ظهور الهالات السوداء. لتجربة ذلك في المنزل، قوموا بلف بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة، ثم ضعوا المنشفة على العينين لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. يمكنكم أيضاً تبليل منشفة بالماء البارد ووضعها على الجلد تحت العينين لمدة 20 دقيقة تقريباً.
 
 
- رفع الرأس أثناء النوم: حاولوا رفع رأسكم أثناء النوم، لتجنب الاستيقاظ مع هالات سوداء حول العينين. سوف يمنع ذلك تدفق الأوعية من التجمع تحت العينين طوال الليل، كما سيمنع التورم والالتهاب والانتفاخ في صباح اليوم التالي.
 
 
- وضع أكياس الشاي تحت العينين: يمكن أن يساعد تطبيق كيس الشاي البارد أيضاً في علاج الهالات السوداء. وذلك لأن الشاي يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة الّتي تساعد في تقليص الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ.
 
 
- تطبيق الخيار الطازج: يحتوي الخيار على الفيتامين K، الّذي يمكن أن يقلّل من مظهر الهالات السوداء تحت العين عن طريق تقوية الأوعية الدموية. هذا يجعل الأوعية الدموية أقلّ وضوحاً تحت الجلد الرقيق.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً