28 حزيران 2021 - 07:03
Back

3 أقنعة بالفريز للبشرة الدهنية... إليكم كيفية تحضيرها

أقنعة بالفريز للبشرة الدهنية Lebanon, news ,lbci ,أخبار بشرة دهنية, الفريز,أقنعة,أقنعة بالفريز للبشرة الدهنية
episodes
3 أقنعة بالفريز للبشرة الدهنية... إليكم كيفية تحضيرها
Lebanon News
تحتاج البشرة الدهنية الى الكثير من العناية وتطبيق أقنعة طبيعية لمحاربة بعض المشاكل، كالإسمرار السريع عند التعرض للشمس، تراكم الزيوت، اللمعان غير المرغوب به، وظهور البثور والحبوب.

وتحتوي الفريز على كثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المقشرة والمطهرة للبشرة، وبالتالي يمكن تحضير أقنعة تركز عليها للبشرة الدهنية.
الإعلان

- قناع الفريز والعسل: هذا القناع سهل التحضير، وهو يرطب البشرة الدهنية، يزيل الخلايا الميتة والأوساخ، ويساعد على شفاء البثور الملتهبة. لتحضير هذا القناع أنتم بحاجة الى 9 حبات من الفريز و3 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض. قوموا بوضع حبات الفريز في إناء عميق، واهرسوها حتى تصبح ناعمة تمامًا. أضيفوا العسل واخلطوه بالفريز. طبقوا الخليط برفق على البشرة النظيفة، وتجنبوا منطقة العين. اتركوا القناع على الوجه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، بعدها اشطفوه بالماء الفاتر وجففوه بمنشفة قطنية. بعد هذا القناع، استخدموا التونر، ثم طبقوا كريمًا مرطبًا.

- قناع الفريز وزيت بذور العنب: يساعد هذا القناع على تقشير البشرة وتجديدها، يقلل إفراز من الدهون في البشرة، يُفتحها ويرطبها. مكونات هذا القناع هي: 8 حبات كبيرة الحجم من الفريز، ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب وملعقة كبيرة من عصير الليمون. قوموا بهرس حبات الفريز حتى تصبح ناعمة، وضعوها في وعاء عميق. أضيفوا العسل وزيت بذور العنب والليمون، وامزجوا المكونات معًا. طبقوا القناع على الوجه بواسطة أطراف الأصابع بعد تنظيفها. اتركوا القناع على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفوه بالماء الدافئ وجففوه. وفي الأخير طبقوا مرطبًا لطيفًا على البشرة.

- قناع الفريز واللبن: يساعد هذا القناع على الترطيب العميق للبشرة بعد تقشيرها. أنتم بحاجة الى 5 حبات من الفريز، نصف ملعقة كبيرة من اللبن وملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض. طريقة التحضير والاستخدام: اهرسوا الفريز، ثم أضيفوا اللبن والعسل، واخلطوا المكونات جيدًا. طبقوا القناع على الوجه واتركوه على البشرة لمدة 15 دقيقة. وفي الأخير اشطفوا الوجه بالماء الفاتر، ثم جففوه.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً