07 تموز 2021 - 10:50
Back

إن كنتم تعانون جفاف البشرة... إليكم هذه النصائح

نصائح لأصحاب البشرة الجافة Lebanon, news ,lbci ,أخبار نصائح,جفاف البشرة,نصائح لأصحاب البشرة الجافة
episodes
إن كنتم تعانون جفاف البشرة... إليكم هذه النصائح
Lebanon News
عوامل  كثيرة يمكن أن تؤثر على صحة البشرة، وتؤدي الى جفافها. وللمساعدة في علاج البشرة الجافة، يقدّم أطباء الجلد بعض النصائح التي يجب اتباعها. ما هي؟

- منع تفاقم جفاف البشرة من خلال الاستحمام: على الشخص الذي يعاني جفاف البشرة أن يحرص على القيام ببعض الخطوات السهلة أثناء الاستحمام لمنع تفاقم المشكلة. يجب عليه إغلاق باب الحمام، استخدام الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن، تقليل وقت الاستحمام الى 5 أو 10 دقائق، غسل البشرة بمنظف لطيف وخال من العطر. على الشخص أيضاً أن يضع كمية كافية من المنظف لإزالة الأوساخ والزيوت، مع تجنّب الإفراط في استخدامه، تجفيف البشرة بلطف بواسطة المنشفة وتطبيق المرطب على الفور بعد التجفيف.
الإعلان

- تطبيق المرطب بعد الغسيل مباشرة: تعمل المراهم والكريمات والمستحضرات المرطبة على حبس الرطوبة الموجودة في البشرة. لذلك، من المهم تطبيق المرطب في غضون دقائق قليلة من تجفيف البشرة بعد الاستحمام وغسل الوجه أو اليدين.

- استخدام مرهم أو كريم بدلًا من اللوشن: المراهم والكريمات أكثر فعالية وأقل تهيجًا من اللوشن. لذلك، يجب الحرص على استخدام كريم أو مرهم يحتوي على واحد أو أكثر من المكونات التالية: زيت الجوجوبا، الدايميثيكون، الغلسيرين، حمض الهيالورونيك، حمض اللاكتيك، اللانولين، الزيوت المعدنية، هلام النفط وزبدة الشيا.

- استخدام منتجات العناية بالبشرة اللطيفة الخالية من العطور: بعض منتجات العناية بالبشرة، قاسية جدًا على البشرة الجافة والحساسة. ويوصي أطباء الجلد باستخدام المنتجات الـ"خالية من العطور".

- اختيار الملابس ومنظفات الغسيل غير المسببة للتهيج: عندما تكون البشرة جافة، فإن حتى الملابس ومنظفات الغسيل يمكن أن تسبب الإزعاج. لذلك، من المهم ارتداء الملابس المصنوعة من القطن والحرير تحت الملابس المصنوعة من الصوف أو أي مادة أخرى تبدو خشنة.
استخدم منظفات الغسيل المكتوب عليها "hypoallergenic".

مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً