25 آب 2021 - 08:15
Back

ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف فرش المكياج؟

تستخدم النساء فرش المكياج بشكل يومي في خطوات تطبيق المكياج كافة Lebanon, news ,lbci ,أخبار تنظيف, فرشاة المكياج,فرش المكياج,تستخدم النساء فرش المكياج بشكل يومي في خطوات تطبيق المكياج كافة
episodes
ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف فرش المكياج؟
Lebanon News
تستخدم النساء فرش المكياج بشكل يومي في خطوات تطبيق المكياج كافة، كالهايلايت والكونتور وغيرها.

وتنظيف هذه الأدوات أمر مهم للغاية من أجل منع تراكم البكتيريا التي تؤدي الى ظهور البثور. إلا أن غسل فراش المكياج جيداً كل شهر تقريباً غير كاف.

في الواقع، يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية بنقع هذه الفراش، وبخاصة فرشاة كريم الأساس وفرشاة الكونسيلر، مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وذلك لمنع تراكم منتج مستحضر التجميل.
الإعلان

أما بما يخص فرشاة ظلال العيون أو فرشاة البطانة، فتقول خبيرة المكياج بوبي براون: "يجب تنظيف الفرشاة التي تُستخدم حول العينين مرتين شهريًا على الأقل".

وبحسب المعلومات، فإن التنظيف المتكرر للفرش، لا يساعد فقط في الحفاظ على بشرة نظيفة، بل يمكن أن يطيل من عمر الشعيرات ويؤدي إلى تطبيق أفضل للمكياج.

ولتنظيف فرش المكياج بأفضل طريقة، لا بدّ من استخدام الماء والصابون اللطيف، علماً أن الصابون العادي يمكن أن يجفف الشعيرات بخاصة إذا كانت مصنوعة من الشعر الطبيعي، أو منظف خاص للفرش.

فما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف فرش المكياج؟

- بللي شعيرات الفرش بالماء الفاتر
- ضعي قطرة من المنظف الذي تختارينه في راحة يدك النظيفة
- دلكي أطراف الشعيرات برفق في راحة يدك
- اشطفي الشعيرات جيدًا
- اعصري الماء الزائد بمنشفة نظيفة
- أعيدي تشكيل رأس الفرشاة إلى شكلها الأصلي
- اتركي الفرشاة تجف مع الحرص على أن تكون شعيراتها متدلية، وهذا ما يسمح لها بالجفاف بالشكل الصحيح. واحرصي على عدم وضع الفرش على المنشفة كي تجف، لأن هذا الأمر قد يؤدي الى ظهور العفن في الشعيرات.

مصدر


الإعلان
إقرأ أيضاً