08 أيلول 2021 - 08:58
Back

ما هي أسباب تكسر الأظافر؟

أسباب تكسر الأظافر Lebanon, news ,lbci ,أخبار أسباب, تكسر الأظافر,أظافر,أسباب تكسر الأظافر
episodes
ما هي أسباب تكسر الأظافر؟
Lebanon News
الاعتناء الصحيح بالأظافر من الخطوات الضرورية  للحفاظ عليها وعدم تعرضها للتكسر. فما هي أسباب تكسر الأظافر؟

- نقص الفيتامينات: قد يكون تكسر الأظافر ناتجاً عن افتقار الجسم لبعض الفيتامينات المهمة، الأمر الذي يعود الى عدم تناول الغذاء الصحي المتكامل. وبحسب المعلومات، فإن الفيتامين A والفيتامين E مهمان للحفاظ على قوة الأظافر، وهما موجودان في الجزر والسبانخ والأفوكادو. وتناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، كالحليب هو أيضاً مهم جداً لصحة الأظافر، بالإضافة إلى تناول الأوميغا 3 الموجود في المأكولات البحرية. كذلك، فإن تناول المكسرات، البيض والحبوب الكاملة قد يساعد في تعويض النقص في الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم بشكل عام.
الإعلان

- نقص البروتين: الأطعمة الغنية بالبروتين تساهم في تقوية الأظافر والحفاظ عليها. ومن أجل الحصول على البروتين، لا بد من تناول اللحوم الحمراء، الدجاج، السمك، البيض والفول.

- عدم شرب الماء: عدم الحصول على كمية كافية من الماء يومياً يؤدي الى هشاشة الأظافر وتكسرها.

- كثرة تعرض الأظافر للماء والمنظفات: كثرة تعرّض الأظافر للماء أثناء غسل الصحون واستخدام المنظفات قد يجعلها تصبح ضعيفة وقابلة للكسر، لذلك ينصح بارتداء القفازات خلال التنظيف.

- تطبيق طلاء الأظافر لفترات طويلة: تماماً كالبشرة، تحتوي الأظافر على مسام وتحتاج لأن تتنفس. في الواقع إن تغطية الأظافر بالطلاء لفترة طويلة يعيق هذا الأمر. لذلك من المفضل إزالة الطلاء بعد 5 أيام على تطبيقه وترك الأظافر لتتنفس بضعة أيام.

مصدر


الإعلان
إقرأ أيضاً