11 أيلول 2021 - 07:57
Back

ماء الأرز للوجه... ما هي فوائده؟

فوائد ماء الأرز للوجه Lebanon, news ,lbci ,أخبار محاذير, فوائد, وجه,ماء الأرز,فوائد ماء الأرز للوجه
episodes
ماء الأرز للوجه... ما هي فوائده؟
Lebanon News
يتميّز ماء الأرز بخصائص علاجية وتجميلية للبشرة، إضافة الى أنه من السهل تحضيره في المنزل.

فما هي فوائد ماء الأرز للوجه؟

- التقليل من تهيج الجلد: لفتت مجموعة من الدراسات أجريت على الأشخاص المصابين بالأكزيما، والذين يتسبب كبريتات الصوديوم بتهيج الجلد لديهم، أن غسل المنطقة بماء الأرز لمدة 15 دقيقة مرتين يوميًا ساعد في تحسن قدرة الجلد على الشفاء بنسبة 20 في المئة. كذلك تحسن الجلد بشكل ملحوظ للذين يعانون الأكزيما، الطفح الجلدي والتهاب الجلد.
الإعلان

- تقليل شيخوخة الجلد: تشير بعض المعلومات الى احتمالية تقليل ماء الأرز تشكل خطوط الجلد والتجاعيد، وذلك لأنه يقلل نشاط أنزيم الإيلاستيز الذي يشارك في شيخوخة الجلد. وهنا لا بدّ من الإشارة الى أن الأدلة التي تثبت أن ماء الأرز للوجه يبطئ الشيخوخة ويقلل التجاعيد لا تزال محدودة.

- تفتيح البشرة: يحتوي ماء الأرز على مجموعة من الأنزيمات التي تساعد في تقليل الشوائب وتفتيح البشرة.

- تهدئة حروق الشمس: يساعد ماء الأرز على تلطيف البشرة المصابة بحروق الشمس وتهدئة الأعراض المصاحبة مثل الاحمرار، الحكة والالتهاب.

لتحضير ماء الأرز للوجه المخصص لاستخدامه في العناية بالبشرة أنتم بحاجة الى 3 ملاعق من الأرز الأبيض العضوي الخالي من المواد الكيماوية ونصف كوب من الماء. ضعوا الأرز في مصفاة وقوموا بغسله سريعًا. ضعوا الأرز في وعاء واغمروه بالماء واتركوه مدة لا تقل عن ساعتين. بعد ذلك قوموا بتصفية الأرز وضعوا الماء في زجاجة نظيفة.

بالرغم من فوائده العديدة والمتنوعة، إلا أن استخدام ماء الأرز للوجه يحمل مجموعة من المحاذير. في الواقع، يجب على الأشخاص الذين يعانون حساسية الأرز عدم استخدام ماء الأرز للوجه. كذلك، يجب على المصابين بالأكزيما والحالات الطبية الأخرى استشارة الطبيب بخصوص استخدام ماء الأرز.

ننصحكم بتطبيق ماء الأرز على جزء صغير من الجلد أولًا قبل الوجه، في حال عانيتم أي حساسية لا تطبقوه على الوجه. وهنا لا بدّ من الإشارة الى أن ماء الأرز يبقى صالحاً لمدة أسبوع بعد تحضيره.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً