27 أيلول 2021 - 07:49
Back

جفاف البشرة في الشتاء... إليكم هذه النصائح

بعض النصائح الخاصة بجفاف البشرة في الشتاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار نصائح, الشتاء,جفاف البشرة,بعض النصائح الخاصة بجفاف البشرة في الشتاء
episodes
جفاف البشرة في الشتاء... إليكم هذه النصائح
Lebanon News
جفاف البشرة في الشتاء هو من المشاكل المقلقة للغاية. في الواقع، تؤدي أسباب عديدة الى تعرّض الجلد للجفاف، من بينها تغيرات الفصول، وفصل الشتاء تحديدًا، وذلك بسبب تعرّض  البشرة للهواء الجاف بشكل كبير في هذا الفصل البارد.

سنقدّم لكم في ما يلي بعض النصائح الخاصة بجفاف البشرة في الشتاء.

من المهم جداً توفير الرطوبة للجلد، بهدف منع ظهور الجفاف والمساهمة في علاج البشرة الجافة في الشتاء. فمن أجل علاج جفاف الأيدي عليكم أن تستخدموا الكريم المرطب مباشرة على الجلد، لأن الكريم يمنع بهذه الطريقة تبخر الماء من سطح الجلد ويعطيه مظهرًا صحيًا ورطبًا. كذلك، عليكم تطبيق الكريم المرطب قبل أن تجف اليدين وأن تستخدموه بشكل متكرر. وهنا يجب أن تحرصوا على تطبيق الكريم أكثر من مرة في اليوم وخلال فترات متقاربة، وتحديداً 5 الى 6 مسحات، للحصول على يدين ناعمتين من دون تشققات وحكة.
الإعلان

وفي هذا الإطار، لا بدّ من الإشارة الى أن الوقاية هي أفضل طريقة تجنب جفاف البشرة في الشتاء. فكيف يمكن الوقاية من جفاف الأيدي أو تخفيف هذه الظاهرة؟

- احرصوا على ارتداء القفازات عند الخروج من المنزل في الطقس البارد.
- احرصوا على تجفيف البشرة بسرعة إذا تبللت أيديكم من المطر، مع تطبيق الكريم المرطب.
- تجنبوا غسل اليدين بالماء الدافئ بشكل متكرر، لأن الحرارة تجفف الجلد أيضًا.

وفي حال استمر الجفاف ووصلتم إلى حالة احمرار أكف الأيدي، والتشقق، والألم على الرغم من استخدام الكريم المرطب، لا تتردوا واستشيروا طبيب الأمراض الجلدية.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً