08 تشرين الأول 2021 - 11:27
Back

نصائح تساعدكم على حماية البشرة في الشتاء!

سنقدم لكم في ما يلي بعض النصائح التي تساعدكم على حماية البشرة في الشتاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار البشرة, الشتاء,نصائح,سنقدم لكم في ما يلي بعض النصائح التي تساعدكم على حماية البشرة في الشتاء
episodes
نصائح تساعدكم على حماية البشرة في الشتاء!
Lebanon News
يؤثر الطقس البارد، إضافة الى انخفاض الرطوبة النسبية، على البشرة عبر جعلها جافة ومُتقشرة. ولا يقتصر الأمر على جفاف الهواء فحسب، بل إن التدفئة الداخلية تستنزف الجلد أيضًا من الرطوبة، وهذا بدوره يسبب الحكة.

في الواقع، صحة الجلد مهمة ليس فقط من أجل الإطلالة، ولكن الأهم من ذلك هو لأن الجلد يؤدي الكثير من مهام الجسم الأساسية.
الإعلان

سنقدم لكم في ما يلي بعض النصائح التي تساعدكم على حماية البشرة في الشتاء:

- الترطيب يوميًا: المرطبات البترولية أو الكريمية أفضل من المراهم lotions للبشرة العادية إلى الجافة. إذا كانت البشرة حساسة، اختاروا مرطبًا خاليًا من العطر أو اللانولين. طبقوا المرطب مباشرة على البشرة المبللة بعد الاستحمام حتى يساعد المرطب في حبس الرطوبة.

- تنظيف البشرة من دون الإفراط في ذلك: التنظيف المفرط يزيل مرطبات البشرة الطبيعية. لذلك، يكفي أن تغسلوا الوجه واليدين والقدمين وما بين ثنايا البشرة مرة في اليوم.

- التقليل من استخدام الماء الساخن والصابون: إذا كنتم تعانون "حكة الشتاء"، فاستحموا لفترات قصيرة أو حمامات فاترة باستخدام منظف غير مهيج للبشرة ولا يحتوي على مواد منظفة. بعد ذلك مباشرة، طبقوا كريمًا كثيفًا أو مرطبًا من نوع الهلام البترولي أو الفازلين، وربتوا على البشرة بلطف لتجفيفها.

- الرطوبة: يمكن للهواء الجاف أن يسحب الرطوبة من البشرة. ويمكن أن تكون أجهزة ترطيب الغرفة مفيدة جدًا. ومع ذلك، تأكدوا من تنظيف الوحدة وتغيير المياه وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة، لتقليل العفن والفطريات.

- حماية النفس من الرياح: غطوا الوجه واستخدموا مرطب شفاه بترولياً. كما أن واقيات البشرة التي تحتوي على البترول والكريمات التي تحتوي على السيراميد فعالة أيضًا.

- تجنب البرودة الشديدة: يمكن أن تسبب درجات الحرارة الباردة اضطرابات الجلد أو قضمة الصقيع لدى بعض الناس. قوموا بزيارة الطبيب فورًا إذا ظهر لديكم تغيرات في لون اليدين أو القدمين مصحوبة بألم أو تقرح. وإذا شعرتم بألم شديد مع فقدان الإحساس في الاصبع أو اصبع القدم، فهذا قد يشير الى احتمال الإصابة بقضمة الصقيع.

- حماية البشرة من أشعة الشمس: تذكروا أن شمس الشتاء قد تكون أيضًا خطرة على الجلد. حتى في فصل الشتاء، يجب عليكم تطبيق واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس 15 أو أكثر، إذا كنتم تخططون للتواجد في الهواء الطلق لفترات طويلة. يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى الشيخوخة المبكرة للجلد وسرطان الجلد.

- تجنب التسمير في الشتاء: تسبب أسرّة التسمير والمصابيح الشمسية الاصطناعية الضرر للجلد وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. إذا كنتم ترغبون في الحفاظ على التوهج الصيفي، فاستخدموا مستحضرات التسمير الذاتي مع مرطب إضافي، إذ يمكن أن يؤدي التسمير الذاتي أيضًا إلى تجفيف البشرة.

- تناول مكملات الفيتامين D: خلال فصل الصيف، يزداد إنتاج الفيتامين D الطبيعي لدى الناس نتيجة التعرض اليومي لأشعة الشمس، ولكن عندما يحل الشتاء يتناقص هذا التعرض. ويمكن أن يضمن تناول مكملات الفيتامينات حصولكم على الكميات الموصى بها من الفيتامين D على مدار السنة.

- مراجعة طبيب الجلد: إذا كنتم تعانون جفافاً مستمراً في الجلد، أو التقشير، الحكة، الطفح الجلدي أو أي نمو جلدي يثير قلقكم، استشيروا طبيب الأمراض الجلدية، ليس فقط في فصل الشتاء ولكن في أي وقت من السنة.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً