23 تشرين الأول 2021 - 07:40
Back

قناع الشاي الأخضر للوجه... إليكم فوائده!

فوائد قناع الشاي الأخضر للوجه Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد, وجه, قناع,الشاي الأخضر,فوائد قناع الشاي الأخضر للوجه
episodes
قناع الشاي الأخضر للوجه... إليكم فوائده!
Lebanon News
يحمل قناع الشاي الأخضر فوائد عديدة ممتازة للبشرة والوجه. ما هي؟

- تخفيض خطر الإصابة بسرطان الجلد: يقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة. وبحسب نتائج دراسة أجريت على نماذج حيوانية مختلفة، فإن التطبيق الموضعي أو شرب الشاي الأخضر قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.
الإعلان

- التقليل من مشكلة الشيخوخة المبكرة: يحتوي الشاي الأخضر على مادة مضادة للأكسدة وهي الإبيغالوكاتشين غاليت (EGCG)، التي تمتاز بفوائدها العديدة للبشرة، فهي تحمي الخلايا وتساعد في تجديدها.

- علاج الاحمرار والتهيج: بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يساعد تطبيق قناع الشاي الأخضر على الوجه في التقليل من احمرار البشرة وتهيجها.

- علاج حب الشباب: تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والميكروبات الذي يمتاز بها الشاي الأخضر في التخلص من حب الشباب، إضافة الى علاج مشاكل البشرة الدهنية.

سنقدّم لكم في ما يلي كيفية تحضير:

لتحضير هذا القناع، حضروا كوباً من الشاي الأخضر واتركوه ينقع لمدة ساعة تقريبًا. بعدها اتركوا كيس الشاي كي يبرد، ثم افتحوه وافصلوا أوراق الشاي الأخضر. ضعوا أوراق الشاي الأخضر في وعاء، وأضيفوا ملعقة كبيرة من كل من صودا الخبز والعسل واخلطوا جيدًا. وهنا يمكنكم وضع بضع قطرات من الماء في حال كان الخليط جامدًا.
 
طبقوا القناع على الوجه مع التدليك بلطف لإزالة الأوساخ والجلد الميت من المسام، واتركوه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم قوموا بشطفه.

لا بدّ من الإشارة الى أهمية تطبيق القليل من قناع الشاي الأخضر على اليد قبل الوجه للتأكد من عدم الإصابة بالآثار الجانبية لهذا القناع.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً