07 تشرين الثاني 2021 - 07:43
Back

من علاج حب الشباب الى إبطاء الشيخوخة... فوائد النعناع للبشرة عديدة!

ما هي فوائد النعناع للبشرة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد, بشرة,النعناع,ما هي فوائد النعناع للبشرة؟
episodes
من علاج حب الشباب الى إبطاء الشيخوخة... فوائد النعناع للبشرة عديدة!
Lebanon News
يُستخدم النعناع في تحضير الوصفات حول العالم بسبب نكهته اللذيذة والفريدة. إضافة الى ذلك، فالنعناع هو مكوّن شائع في مستحضرات التجميل بفضل فوائده المتعددة المتعلقة بالعناية بالبشرة.

في الواقع، النعناع هو مصدر غني بالمنثول وله خصائص قوية مضادة للجراثيم. فما هي فوائده للبشرة؟

- إضاءة البشرة: يتميز النعناع بتأثيره المنعش والمهدئ للغاية على البشرة. عند تطبيقه على الجلد، يجعل النعناع البشرة تبدو مشرقة ومنتعشة.
الإعلان

- علاج حب الشباب: يحتوي النعناع على خصائص قوية مضادة للبكتيريا وحمض الساليسيليك، وكلاهما يمنعان ظهور حب الشباب بشكل فعال. كما يحتوي النعناع على الفيتامين A الذي يتحكم في إفراز الزيت لدى أصحاب البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

- ترطيب البشرة: عند استخدامه مع المكونات الصحيحة، يحبس النعناع الرطوبة في البشرة عن طريق شد المسام. كما ينعم البشرة الجافة ويهدئ الحكة.

- التخلص من الرؤوس السوداء: تتشكل الرؤوس السوداء عندما تستقر الأوساخ والزيوت في المسام وتسدها. يحافظ النعناع على نظافة المسام ويشدها، وبالتالي فهو فعال للتخلّص من الرؤوس السوداء ويمنع ظهورها.

- تجديد البشرة: يمكن للتطبيق الموضعي للنعناع أن يعزز الدورة الدموية، وهذا ما يضمن تغذية البشرة بشكل جيد. في الواقع، هذا يجدد البشرة ويحافظ على صحتها. إضافة الى ذلك، النعناع غني بمضادات الأكسدة التي تجعل البشرة صحية وخالية من الشوائب.

- إبطاء الشيخوخة: ضمان تغذية البشرة وترطيبها هو الطريقة الوحيدة لإبطاء الشيخوخة. نظرًا لأن النعناع يعزز الدورة الدموية للبشرة ويرطبها، فإنه يؤخر أيضًا تكوين التجاعيد والخطوط الدقيقة.

- التقليل من الهالات السوداء تحت العين: يمكن أن تظهر الهالات السوداء بسبب عدد لا يحصى من العوامل، ولكن النعناع يمكن أن يقلل منها ويمنعها بسبب محتواه من مضادات الأكسدة. الجلد تحت العين هش وعرضة للتلف، إن مضادات الأكسدة الموجودة في النعناع تحافظ على الجلد تحت العين عن طريق تحييد الجذور الحرة.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً