10 تشرين الثاني 2021 - 08:37
Back

وصفات أقنعة البيض للشعر... هذه فوائدها!

فوائد أقنعة البيض للشعر Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد, الشعر, أقنعة البيض,البيض,فوائد أقنعة البيض للشعر
episodes
وصفات أقنعة البيض للشعر... هذه فوائدها!
Lebanon News
يتمتّع البيض بعناصر غذائية تجعل منه غذاء مفيداً للشعر. لذلك، سنقدّم لكم في ما يلي فوائد أقنعة البيض للشعر.

- محاربة تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر جديد: قد يساعد قناع البيض على الحد من تساقط الشعر لأن العناصر الغذائية الموجودة في البيض قد تقوي بصيلات الشعر وتغذيها. كذلك، فإن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، إضافة الى أن الصفار يحتوي بشكل خاص على الكبريت، لذلك فإن قناع البيض قد يساعد على تحفيز نمو الشعر.
الإعلان

- التخفيف من جفاف الشعر: بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون، قد يساعد البيض على زيادة نعومة الشعر ومحاربة جفافه.

- علاج تلف الشعر: قد يساعد تطبيق البيض موضعياً على الشعر على إصلاح بنية الشعر التالف وإعادة بناء بعض أماكن الضعف في الشعرة، وذلك بسبب احتواء البيض على نسبة عالية من البروتينات.

وصفات أقنعة البيض للشعر:

- قناع البيض وزيت الزيتون: اخفقوا بيضة كاملة مع ملعقة من زيت الزيتون حتى تحصلوا على مزيج متجانس، بعدها طبقوا الوصفة بشكل متساوٍ على شعر الرأس. بعد نحو 30 دقيقة، اغسلوا الشعر مع الحرص على استخدام ماء بارد فقط أثناء غسل قناع البيض. تشير المعلومات الى ن تطبيق هذا القناع قد يساعد على ترطيب الشعر وتحفيز نموه، ويمكنكم تطبيقه مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة جيدة.

- قناع البيض مع الألوفيرا: امزجوا ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقتين أو 3 من صفار أو بياض البيض مع 4 أو 5 ملاعق من جل الألوفيرا، وحرّكوا المكوّنات جيداً حتى تحصلوا على مزيج متجانس. طبقوا القناع على شعر الرأس، ثم اغسلوا الشعر بالماء البارد بعد مرور 30 دقيقة. قد يساعد هذا القناع على تحفيز نمو الشعر، وللحصول على نتيجة جيدة احرصوا على تطبيقه بانتظام على الشعر مرة أو مرتين أسبوعيًا.

- قناع البيض مع عصير البصل: امزجوا ملعقة من عصير البصل مع بيضتين حتى تحصلوا على مزيج متجانس القوام. وزّعوا القناع بشكل متساوٍ على كامل شعر الرأس. وقوموا بغسل الشعر بعد مرور 30 دقيقة، مع الحرص على استخدام ماء بارد لمنع طهي البيض وتفاقم حدة الرائحة الكريهة للقناع. هذا القناع قد يساعد على تنشيط فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. طبقوه مرة واحدة أسبوعياً للحصول على نتيجة جيدة.

مصدر



الإعلان
إقرأ أيضاً