15 تشرين الثاني 2021 - 07:22
Back

طبقوا زيت النعناع على البشرة واحصلوا على هذه الفوائد!

ما هي فوائد زيت النعناع للبشرة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار بشرة, فوائد,زيت النعناع,ما هي فوائد زيت النعناع للبشرة؟
episodes
طبقوا زيت النعناع على البشرة واحصلوا على هذه الفوائد!
Lebanon News
زيت النعناع هو من الزيوت العطرية ويستخدم في صناعة المستحضرات التجميلية والصابون.

ويتمتّع هذا الزيت بفوائد جمالية وصحية عديدة، وقد تعزى غالبية فوائده لاحتوائه على مادة المنثول، بالإضافة الى أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل المنغنيز، الحديد، الكالسيوم، الفولات، البوتاسيوم، النحاس والمغنيسيوم.
الإعلان

فما هي فوائد زيت النعناع للبشرة؟

- مقاومة البثور وحب الشباب: قد يساعد تطبيق زيت النعناع الى البشرة على تنظيف الأخيرة وتعقيمها، وبالتالي التخلّص من البكتيريا وغيرها من العوامل التي قد تسبب ظهور حب الشباب. كل ذلك هو نتيجة تمتع زيت النعناع  بخواص طبيعية مقاومة للميكروبات والجراثيم.

- تخفيف ألم الحلمة لدى المرأة المرضعة: قد تساهم مادة المنثول على تخفيف تشقق حلمات الثدي أو ألم الحلمات لدى المرأة المرضعة. وهنا من الضروري الإشارة الى أهمية تطبيق زيت النعناع على الحلمة بعد الرضاعة إضافة الى مسحه أيضاً قبل جلسة الرضاعة التالية، لأن استنشاق رائحته من قبل الرضيع قد يؤدي الى مضاعفات في الجهاز التنفسي.

-  تخفيف الحكة الجلدية: قد يساعد تطبيق زيت النعناع موضعيًا على البشرة في تخفيف الحكة الجلدية.

وهنا لا بدّ من الإشارة أيضاً الى أن زيت النعناع قادر على تبريد البشرة ومنحها شعورًا منعشًا، إضافة الى تغذية البشرة المتعبة وتحسين مظهر البشرة عمومًا لا سيما الدهنية. كذلك، فإنه قادر على مقاومة بعض المشاكل الجلدية الأخرى مثل حروق الشمس، الرؤوس السوداء، السعفة، الجرب والتهاب الجلد.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً