22 كانون الأول 2021 - 13:02
Back

ما هي المشروبات الّتي تسبب جفاف البشرة في الشتاء؟

تؤدي المشروبات الساخنة إلى تجريد البشرة من الرطوبة وجفافها مع مرور الوقت. Lebanon, news ,lbci ,أخبار استحمام, حرارة, درجة, الماء, الكحول, الشاي, القهوة, رطوبة, تجرد, تشقق, البشرة, جفاف, الشتاء, البارد, الطقس, ساخنة, مشروبات, كبيرة, كمية,استهلاك,تؤدي المشروبات الساخنة إلى تجريد البشرة من الرطوبة وجفافها مع مرور الوقت.
episodes
ما هي المشروبات الّتي تسبب جفاف البشرة في الشتاء؟
Lebanon News
يميل غالبيتنا إلى استهلاك كمية كبيرة من المشروبات الساخنة في الطقس البارد للمساعدة على الشعور بالدفء، الأمر الّذي يؤدي إلى تجريد البشرة من الرطوبة وجفافها مع مرور الوقت.  
 
لذلك، فسنقدم لكم لائحة من المشروبات الساخنة الّتي تساعد على التسبب بجفاف البشرة في الشتاء، مع بعض النصائح للحصول على بشرة رطبة. 
الإعلان
 
وبحسب موقع "إكسبرس"، فتعتبر القهوة والشوكولاتة الساخنة من أسوأ العوامل المسببة لجفاف البشرة. وأشار دايفيد بانكس، مدير مركز الأمراض الجلدية في بريطانيا إلى أن "الكافيين يتسبب بجفاف البشرة من الداخل والخارج". 
 
ومن جهتها، فقد أوضحت أخصائية التغذية البريطانية جيني بيرس أن "الاستهلاك العالي للكافيين (أكثر من خمسة أكواب من الشاي أو القهوة) يسبب زيادة إنتاج البول بشكل أسرع، الأمر الّذي يؤدي إلى جفاف البشرة.
 
أما بالنسبة للمشروبات الّتي تحتوي على الكحول، مثل النبيذ وغيرها، فإنها تؤثر أيضاً على جفاف البشرة، لأنها تتسبب بإنتاج المزيد من البول. وبالتالي، فإن هذا الأمر لا يساهم في جفاف البشرة فحسب، بل يؤدي مع مرور الوقت إلى زيادة ظهور التجاعيد وترهل الجلد.
 
ومن جهة أخرى، فقد أوصى أحد الخبراء بالتأكد من شرب كوب واحد على الأقل من الماء مقابل كوب من الكافيين أو النبيذ. كما شددت الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا على شرب "ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميا"، باعتباره أفضل طريقة للعناية بالبشرة.
 
وتشمل الطرق الأخرى للعناية بالبشرة في الشتاء خفض درجة حرارة الماء أثناء الاستحمام لتفادي جفاف البشرة وتشققها.
الإعلان
إقرأ أيضاً