10 كانون الثاني 2022 - 09:56
Back

طرق بسيطة وذكية للحفاظ على رطوبة الجسم في الشتاء

طرق للحفاظ على رطوبة الجسم في الشتاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار طرق بسيطة, طرق ذكية, شتاء, رطوبة الجسم,رطوبة,طرق للحفاظ على رطوبة الجسم في الشتاء
episodes
طرق بسيطة وذكية للحفاظ على رطوبة الجسم في الشتاء
Lebanon News
يؤثر الطقس البارد في الشتاء بشكل سلبي على البشرة وقد يؤدي الى جفافها. وبالتالي فإن الحفاظ على رطوبة الجسم خلال الشتاء أمر مهم جداً كما هو الحال خلال فصل الصيف.

سنقدّم لكم في ما يلي بعض الطرق البسيطة والذكية للحفاظ على رطوبة الجسم في الشتاء:

- حدّدوا هدفًا معيناً تريدون تحقيقه في ما يتعلّق بشرب المياه: يعد تحديد هدف يومي في ما يتعلّق بشرب الماء أحد أسهل الطرق لتتبع استهلاك المياه. كما يمكنكم أيضاً أن تحملوا زجاجة ماء في كل مكان تذهبون إليه، بما في ذلك العمل.
الإعلان

- اشربوا المياه الدافئة: بدلاً من إجبار أنفسكم على شرب أكواب من الماء البارد، اشربوا الماء الدافئ والمشروبات الساخنة الصحية مثل الشاي الأخضر وشاي القرفة والشوكولاتة الساخنة. بالإضافة إلى ذلك، قللوا من استهلاك الكحول لأنها تجعلكم تتبولون كثيرًا، وبالتالي تسبب الجفاف.

- تناولوا أطعمة مرطبة: يعد تناول الأطعمة المليئة بالسوائل مثل البرتقال ودقيق الشوفان والشمام والكرفس والفراولة طريقة رائعة لإدخال مزيد من الماء الى نظامكم الغذائي اليومي. يمكن أن يساعدكم تناول الحساء المصنوع من الخضار والأعشاب الموسمية في الحفاظ على رطوبتكم مع توفير الدفء والتغذية لأجسامكم. كذلك، قللوا من تناول الأطعمة المقلية والصنعة مثل المعجنات ورقائق البطاطا والخبز الأبيض والبيتزا لأنها تمتص الرطوبة من أجسامكم.

- اختاروا ملابسكم بعناية: ارتدوا طبقات من الأقمشة التي تساعد أجسامكم على التنفس بدلاً من الأقمشة الصوفية.

- انتبهوا الى احتياجاتكم من الماء أثناء ممارسة الرياضة: كلما تعرّقتم أكثر احتجتم إلى ترطيب أكثر. ويوصي الخبراء بشرب نصف كوب من الماء لكل 15 دقيقة من التمرين لإعادة الترطيب للجسم.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً