LBCI
LBCI

لشعر قوي وصحي... تناولوا هذه الأطعمة!

موضة وجمال
2023-01-03 | 07:35
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لشعر قوي وصحي... تناولوا هذه الأطعمة!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لشعر قوي وصحي... تناولوا هذه الأطعمة!
تلعب الفيتامينات والمعادن دورًا مهمًا في نمو بصيلات الشعر. وأظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن يعزز نمو الشعر ويقويه.

إليكم أهم الأطعمة التي تساعدكم على الحصول على شعر قوي وصحي.

- البيض: هو مصدر كبير للبروتين والبيوتين، وهما عنصران مغذيان ضروريان لنمو الشعر. فقد ثبت أن نقص البروتين في النظام الغذائي يعزز تساقط الشعر.

- التوت: يعتبر التوت من الأطعمة الغنية بالمركبات مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد، وهما عاملان يعززان نمو الشعر.

- السبانخ: هو نبات أخضر صحي غني بالعناصر الغذائية المفيدة، مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامينات A و C، وكلها مهمة لنمو الشعر. والنقص في هذه العناصر الغذائية قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

- السمك: تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل مصادر رائعة لأحماض أوميغا 3 الدهنية وللفيتامين D. الأمر الذي يجعلها من الأطعمة الأساسية لنمو الشعر وكثافته.

- البطاطا الحلوة: تحتوي على الفيتامين A الذي يؤثر على إفراز الدهون، مما يساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

- الأفوكادو: تعتبر الأفوكادو مصدراً كبيراً للدهون الصحية، كما وإنها غنية بالفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يساعد على منع الإجهاد التأكسدي الذي قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

- البذور: تتميز بأنها غنية بالعناصر الغذائية التي تشمل الفيتامين E والزنك والسيلينيوم التي قد تعزز نمو الشعر.

- الفاصوليا: هي مصدر نباتي كبير للبروتين كما أنها توفر العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد والبيوتين وحمض الفوليك والزنك، وهذا ما يساعد على نمو الشعر ودورة إصلاحه.

- اللحوم: تحتوي اللحوم على العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد والبروتين اللذين قد يساعدان في نمو بصيلات الشعر وتقويتها.

- الفلفل الحلو: يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا غنيًا بفيتامينات A و C، وهما عنصران مغذيان يساعدان في ضمان بقاء الشعر صحيًا ويساعدان في نموه.

مصدر

آخر الأخبار

موضة وجمال

أطعمة

شعر

شعر صحي

شعر قوي

LBCI التالي
أهم اتجاهات الموضة لعام 2023... عليكن اعتمادها!
غوغل تكشف عن أكثر مشاهير عام 2022 أناقة وعصرية
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store