19 آذار 2020 - 00:20
Back

مصادر صحية رسمية لـ"الجمهورية": على الرغم من تزايد اعداد الحالات في لبنان فإننا لم نبلغ مرحلة الخطر الشديد

أكدت مصادر صحية رسمية لـ"الجمهورية" انه لم نبلغ مرحلة الخطر الشديد... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,كورونا,أكدت مصادر صحية رسمية لـ"الجمهورية" انه لم نبلغ مرحلة الخطر الشديد...
episodes
مصادر صحية رسمية لـ"الجمهورية": على الرغم من تزايد اعداد الحالات في لبنان فإننا لم نبلغ مرحلة الخطر الشديد
Lebanon News
أكدت مصادر صحية رسمية لـ"الجمهورية" انه "حتى الآن، وعلى رغم من تزايد اعداد الحالات في لبنان، نستطيع ان نقول إننا لم نبلغ مرحلة الخطر الشديد، والمهمة ليست سهلة، لكنّ فرص النّجاح فيها ممكنة، وذلك عبر الجهود المضاعفة التي تبذلها الأطقم الصحيّة، التي تخوض هذه المعركة، والوزارة في ذروة حضورها معها، وكذلك بالاعتماد على وعي اللبنانيين واستجابتهم الكليّة للإجراءات، واتباع الارشادات، والتقيّد الكامل بالتدابير الوقائية التي تفرضها التعبئة العامة الصحيّة وعلى وجه الخصوص الإلتزام بالمنازل والحد من التنقل والاختلاط".
الإعلان

وفي هذا السياق، كشف الدكتور رودي باولز لـ"الجمهورية" وهو مؤسِس جمعيات وشركات دولية في مجال الطب، ذات خلفية في علوم الصيدلة وعلم الفيروسات، وهو أحد مخترعي أدوية مكافحة نقص المناعة البشرية أو الـHIV، انّ "الأرقام الرسمية لعدد الإصابات في العالم ليست دقيقة، بل هي تعتمد على عدد الفحوصات التي أُجريت. لذا، الأهم هو وضع حد لسلسلة العدوى. هذه فرصة لكل منا لإظهار تضامننا بعضنا مع البعض، ومسؤوليتنا المجتمعية عن طريق البقاء داخل المنزل وعدم نقل الفيروس، وحماية أنفسنا وعائلاتنا منه".

ووجّه باولز رسالة لكل مواطن في بلد ينتشر فيه فيروس "كورونا": "أنت تنقذ أرواحاً من خلال بقائك داخل المنزل وعدم الخروج إلّا عند الضرورة".

وعن اللقاح، قال: "اللقاح الذي تعمل عليه الجهات الطبية اليوم هو للمستقبل، ولن يساعدنا اليوم. لذا كل ما يمكننا فعله الآن هو إيقاف سلسلة الانتقال".

إقرأ أيضاً