10 أيار 2020 - 11:02
Back

وحدة كوارث قضاء صور: تسجيل حالة جديدة وافدة من دولة إفريقية

ارتفاع عدد المصابين في القضاء إلى 27 Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا,صور, ارتفاع عدد المصابين في القضاء إلى 27
episodes
وحدة كوارث قضاء صور: تسجيل حالة جديدة وافدة من دولة إفريقية
Lebanon News
أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان، واستنادا إلى تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، أنه "تم تسجيل حالة واحدة مؤكدة ومثبتة مخبريا بـ covid-19، وهي لشخص وافد من إحدى الدول الأفريقية، مطمئنة في المقابل إلى أن نتيجتي الحالتين المشتبه بهما اللتين سجلتا أمس، سلبية".

وأوضحت أنه "لم تسجل اليوم أي حالة مشتبهة" فيما لا تزال "حالة مشتبها بها مخالطة لحالة مؤكدة ومثبتة إصابتها ب covid-19، قيد المتابعة من خلال الفحص المخبري PCR، وهي حاليا في العزل المنزلي لحين صدور النتائج".
الإعلان

وأشارت إلى أنه بتسجيل الإصابة الجديدة، ارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 27 "توزعوا على الشكل التالي: 23 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، وحالة واحدة محلية، وقد تماثل خمسة منهم الى الشفاء بشكل تام بينهم الحالة المحلية".

وأكدت أنها "بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول، تواكب المرحلة الثانية من عودة المغتربين، وذلك من خلال تزويد البلديات بأسماء الأهل القادمين ومتابعة نتائج الـ PCR الخاص بهم، من ثم الإشراف على عملية نقلهم إلى قراهم ومدنهم، ومتابعتهم أثناء حجرهم. وقد قام اليوم رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال ومدير وحدة إدارة الكوارث في الإتحاد مرتضى مهنا ومواكبة الصليب الأحمر اللبناني ودورية لمكتب أمن الدولة- صور، بجولة تفقدية إلى كل من العباسية وبرج رحال وبدياس والحلوسية وطيرفلسية وديردغيا وشحور وصريفا ومعركة ويانوح، حيث أعطيت الإرشادات والتوجيهات اللازمة وضرورة الإلتزام بالحجر، وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".

وذكرت بأنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، آملة "من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

وختمت: "بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور، بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل".
إقرأ أيضاً