23 أيار 2020 - 08:05
Back

فحوص PCR لمخالطي إصابات بلدة مزبود الـ17

فحوص PCR لمخالطي إصابات بلدة مزبود الـ17 Lebanon, news ,lbci ,أخبار مزبود,لبنان,فحوص PCR لمخالطي إصابات بلدة مزبود الـ17
episodes
فحوص PCR لمخالطي إصابات بلدة مزبود الـ17
Lebanon News
أجرى المركز الطبي في الجامعة الأمريكية - اللبنانية LAU، في ساحة بلدية مزبود، بالتعاون مع مستشفى رزق وخلية الأزمة في بلدية مزبود، فحص الـ PCR لـ 214 حالة، بعد ارتفاع عدد الإصابات في البلدة الى 17، وشملت الفحوص جميع الحالات التي خالطت الإصابات.

وقال النائب بلال عبدالله إنّ "الحملة التي قامت بها خلية الأزمة في إقليم الخروب هي tracings, أي نأخذ عينات في القرى لمعرفة ما اذا كان هناك فيروس او لا، لذلك أخذنا بالأمس عينات من بلدات حصروت والزعرورية والمطلة ومزرعة الضهر وبسابا وصولا إلى جون والمغيرية ودلهون. واليوم نضع كل جهدنا في بلدة مزبود لوجود 15 إصابة فيها، 9 منهم مرتبطون بإصابات شحيم، لعامل القربى، مع تسجيل 6 اصابات جديدة".
الإعلان

من جهته، إعتبر النائب الحجار ان ما يحصل اليوم في مزبود، "هو حلقة في سلسلة تقوم بها خلية الأزمة على مستوى إقليم الخروب بالتعاون والتنسيق مع خلايا الازمة في البلديات.

وقال ان "الفحوص التي تجري اليوم في مزبود، هي فحوص على نطاق واسع، بعد تسجيل 15 إصابة في الايام الماضية، وهذا ما يوجب علينا إعادة تأكيد ضرورة الحجر ثم الحجر ثم الحجر، هذا الفيروس هو عدو مجهول واذا لم نعرف كيفية التعاطي معه بذكاء ودراية وحكمة، فهو سيتمكن منا".
إقرأ أيضاً