02 أيلول 2021 - 08:21
Back

موديرنا وفايزر تطلبان ترخيصاً بإعطاء جرعة ثالثة من لقاحهما

قدمت شركتي موديرنا وفايزر بيانات أولية للحصول على ترخيص بإعطاء جرعة ثالثة معززة من اللّقاح. Lebanon, news ,lbci ,أخبار متحدة, ولايات, كوفيد, مضاد, كورونا, فيروس, لقاح, فايزر,موديرنا,قدمت شركتي موديرنا وفايزر بيانات أولية للحصول على ترخيص بإعطاء جرعة ثالثة معززة من اللّقاح.
episodes
موديرنا وفايزر تطلبان ترخيصاً بإعطاء جرعة ثالثة من لقاحهما
Lebanon News
قدمت شركة موديرنا، يوم الأربعاء، إلى وكالة الأدوية الأميركية، بيانات أولية للحصول على ترخيص بإعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاحها المضادّ لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية. 
 
وقال ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا، في بيان: "إنّ شركة التكنولوجيا الحيوية الأميركية قدّمت إلى الوكالة نتائج اختبارات، أُجريت على ما يقرب من 350 مشاركاً تلقّوا هذه الجرعة المعزّزة بعد ستّة أشهر من تلقي الجرعة الثانية".
الإعلان
 
وجاء في البيان أنّ "مستويات الأجسام المضادّة الّتي تحارب الفيروس ضعفت بشكل كبير بعد مرور ستّة أشهر على تلقي الجرعة الثانية. وبالتالي،تم الوصول إلى المستوى المطلوب من الأجسام المضادّة، بعد تلقي الجرعة الثالثة، الأمر الّذي ينطبق على جميع الفئات العمرية".  
 
وتابعت "أما بالنسبة إلى ردود فعل الأجسام على الجرعة الثالثة، فلا داعي للقلق لأنها مشابهة تماماً للجرعتين الأوليين". 
 
ويُذكر أن ثنائي فايزر/بيونتك قدّم إلى وكالة الأدوية الأميركية، في شهر آب، بيانات أولية للحصول على ترخيص بإعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاحهما. كما أعلنت السلطات الصحية الأميركية أنها ستطلق حملة لإعطاء جرعة ثالثة من اللّقاح من لقاحي موديرنا وفايزر لجميع الأميركيين، ابتداءاً من 20 أيلول الجاري.".
الإعلان
إقرأ أيضاً