شكراً لك

إغلاق
نقدم لكم آخر الاخبار والبرامج
القائمة
12 كانون الثاني 2018 - 09:57
 شارك
 مشاركة

لبنان يستعيد 3 قطع اثرية سرقت عام 1981 ووجدت في نيويورك

publishing date: 12/01/2018 09:57:17
القطع كانت قد سرقت من مدينة جبيل اللبنانية عام 1981 news ,lbci ,أخبار آثار, المتحف,لبنان, القطع كانت قد سرقت من مدينة جبيل اللبنانية عام 1981
episodes
لبنان يستعيد 3 قطع اثرية سرقت عام 1981 ووجدت في نيويورك
الإعلان
مقالات ذات صلة
اشترك في النشرة الالكترونية المجانية
تسلم مدير الآثار سركيس خوري وحافظة المتحف الوطني آن ماري عفيش، في قسم الشحن الجوي في مطار رفيق الحريري الدولي، 3 قطع اثرية كانت مسروقة ووجدت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، ونقلت الى بيروت على متن طائرة air france آتية من نيويورك.

والقطع الأثرية هي: قطعة من الرخام معروفة باسم رأس الثور، وأخرى عبارة عن تمثال رخامي نصفي لجسم رجل واقدام والثالثة تمثال شبه مكتمل لرجل صادرته السلطات الأميركية أواخر العام الماضي من منزل لبناني مقيم في نيويورك. 

وقد نجحت الحكومة اللبنانية عبر قنصلية لبنان في نيويورك، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة - المديرية العامة للآثار في لبنان، والسلطات القضائية الأميركية المعنية في استعادتها وذلك بعد تأكيد ملكية الدولة اللبنانية لها. 
الإعلان

وتم إخراج القطع الأثرية من المطار بإشراف الأجهزة المختصة وبمواكبة من قوى الأمن الداخلي إلى المديرية العامة للآثار في المتحف الوطني، حيث سيتم عرضها في احتفال رسمي سيقام في الثاني من الشهر المقبل، لتعرض بعدها بشكل دائم في المتحف.

يذكر أن هذه القطع كانت قد سرقت من مدينة جبيل اللبنانية عام 1981. 
الإعلان
الفيديوهات المقترحة
عرض المزيد
عرض المزيد
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا:
Designed by Code And Theory
Softimpact
Built by Softimpact