LBCI
LBCI

الحريري: أجدد التزامي بإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات

أخبار لبنان
2019-06-19 | 07:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الحريري: أجدد التزامي بإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الحريري: أجدد التزامي بإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات
جدد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري التزامه بإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات وتأمين الآليات لمنع أي أزمات او نزاعات وتجنيد اكبر عدد من النساء في الاجهزة الامنية.
 
وقال الحريري خلال رعايته قبل ظهر اليوم الطاولة المستديرة التي عقدتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية في السراي الحكومي حول "مشروع الخطة الوطنية لتطبيق القرار 1325لمجلس الامن حول المرأة والسلام والامن" لعرض هذه الخطة على أصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين وتأكيد أهميتها بالنسبة لأمن لبنان واستقراره على الأمد الطويل.
 
وأكد الحريري التزامه الخاص والتزام حكومته في الخطة الوطنية الاستراتيجية حول قرار مجلس الامن رقم 1325 ، مشيراً الى أنه يتطلع لاقرارها في مجلس الوزراء بأقرب وقت ممكن.
 
وكرر الحريري التزامه بتجنيد عدد اكبر من السيدات في الاجهزة الامنية، وإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات، وتأمين الآليات ايضا لمنع أي أزمات او نزاعات، آملاً أن "نتمكن نحن كلبنانيين وكدول اخرى من متابعة هذه الاجراءات، وان يكون  في لبنان دور اكبر للمرأة في المؤسسات الامنية وهذا يعني مؤسسات امنية وحكومية افضل، وتوطيد حكم القانون، وهذا الامر يشكل الاولوية بالنسبة لي".
 
وأشار الى أن "تعيين الوزيرة ريا الحسن كوزيرة للداخلية والبلديات كأول وزيرة داخلية في العالم العربي هي شهادة واضحة بالتزامي الكامل في هذا القرار، ليس فقط من خلال الكلمات بل ايضا في الأفعال". 
 
وقال الحريري: "أناشدكم جميعكم الاستمرار في العمل مع الحكومة اللبنانية ودعم عملنا وجهودنا في هذا المجال، هذا يعتبر من اهم المواضيع المدرجة على جدول برنامجي كرئيس للوزراء، ليس لان الموضوع يتمتع بالشعبية، ولكنني اعرف ان هذه المسألة ستؤتي بثمارها على لبنان، وستكون جيدة له وللسلام فيه، وستمكن ايضا ادارة اختلافاتنا السياسية بطريقة افضل. واعتقد اننا عندما نؤمن في مسألة ما علينا ان ندعمها بقوة". 




 

أخبار لبنان

سعد الحريري

المرأة

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More