شكراً لك

إغلاق
نقدم لكم آخر الاخبار والبرامج
23 حزيران 2019 - 03:32
 شارك
 مشاركة

رولان خوري للـLBCI: السياسيون لا يطلبون مني شيئا...وممنوع "تفريع" الكازينو

publishing date: 23/06/2019 03:32:00
رولان خوري للـLBCI: السياسيون لا يطلبون مني شيئا...وممنوع "تفريع" الكازينو news ,lbci ,أخبار نهاركم سعيد, LBCI, كازينو لبنان ,رولان خوري,
episodes
رولان خوري للـLBCI: السياسيون لا يطلبون مني شيئا...وممنوع "تفريع" الكازينو
الإعلان
اشترك في النشرة الالكترونية المجانية
اكد رئيس مجلس ادارة كازينو لبنان رولان خوري أن الكازينو بات على السكة الصحيحة لاعادة مجده الذي يعرفونه منذ العام 1959، معلناً رفضه الكامل لمشروع تفريع كازينو لبنان، متهماً كل "المنظّرين" الذين ينادون بهذا المشروع بـ "التشبيح على الكازينو".

وقال خوري، في حديث الى برنامج نهاركم سعيد عبر الـLBCI  :"كنت أتمنى على المنظّرين علينا بهذا الموضوع أن يسألوننا رأينا أولاً، ممنوع التفريع. هذه أكبر غلطة". 

وفيما لفت الى أن خطة ماكينزي أشارت الى منح رخص جديدة، اكد ضرورة التحول من فكرة كازينو لبنان الى "منطقة كازينو لبنان" تضمّ الفنادق والكازينوهات والملحقات التابعة لكازينو لبنان، أي تكبير نموذج كازينو لبنان على غرار لاس فيغاس.
الإعلان

وكشف خوري أن الوزير جبران باسيل هو الوحيد الذي سأله عن موضوع التفريع في محاولة لمعرفة سلبياته وايجابيته، وهو اقتنع بوجهة نظره لافتا الى أنه يعلم أن رئيس مجلس النواب نبيه بري يقف شخصياً ضد التفريع، "أما رئيس الجمهورية ميشال عون فهو مع فكرة الكازينو الواحد". 
 
واذ دعا الى تجديد امتياز كازينو لبنان لثلاثين سنة مقبلة بضرائب جديدة تصل الى 30% لحماية الشركة كي تتمكّن من إجراء استثمارات جديدة، قال: "نحن قادرون على أن نعيد الكازينو الى سابق عهده كالمرفأ السياحي الاول على البحر المتوسط، موجّهاً رسالة الى موظفي كازينو لبنان مفادها "لا تخافوا، الامتياز سيمدّد، ولن يكون هناك تفريع للكازينو، ثقوا بي، وأنا وأنتم على المركب نفسه".

واشار خوري الى أن هناك اليوم 1280 موظفاً في الكازينو، معتبرا أن العدد غير مبرّر. وقال:" ثمّة من مارس زعامته في الماضي من خلال باب التوظيف، وهذا ليس ذنبهم، وليس أنا من يخرّب بيوت العالم، وإذا كان لا بد من محاسبة فيجب محاسبة من أدخل هؤلاء"، مؤكداً أن الكازينو سيقوم باستثمارات كبيرة، وسيكون هناك عمل للجميع واستخدام طاقاتهم، وليس وضعهم خارجاً.

وأوضح خوري انه ينتمي الى تيار سياسي ورشّح من قبله ومن قبل رئيس الجمهروية لتولّي هذا الموقع، لافتا الى أنه كانت هناك تعليمات واضحة بوقف الهدر وبناء كازينو بعيداً من السياسة، وهذا ما يحصل، مؤكداً ان جميع السياسيين تفهّموا ذلك، ولا أحد يضغط عليهم بالسياسة.

وفيما لفت الى أن الكازينو كان مهملاً وثمة من كان يتعاطي معه في السنوات الماضية بذهنية الجزر ومحاولة إقفاله، اكد أنه حين تسلّم الكازينو لم يكن مديوناً، لكن خلال عشر سنوات كانت مداخيله تنخفض بين 8% و10%. وفي العام الاول رتفعت المداخيل 10%، وعام 2018 12%، فانتقلوا من الخسارة الى الربح.

وأوضح خوري ان 55 بالمئة اليوم من مداخيل الكازينو تذهب الى الدولة، وبالتالي لا أموال للاستثمارات وما يقومون به اليوم هي "تصليحات" ضرورية داخل هذا المرفق، "وبالتالي من مصلحة الدولة زيادة الاستثمارات لكي يرتفع مدخولها أيضاً"، مشيراً الى سعيه لدى وزير المال ووزير السياحة والحكومة لإعادة النظر بالضرائب المفروضة ما يفتح المجال للقيام بالاستثمارات الكبيرة.

وشدّد خوري على أن "إقفال صالات القمار غير الشرعية بات أمراً ملحاً، "وفي حال تعذر ذلك لا بد من عودة الامور على ما كانت عليه حيث يجب ان تدفع هذه الصالات للدولة كما الكازينو". 

وأكد خوري أن مزاريب الهدر أقفلت بالكامل ضد كازينو لبنان ولا وجود لشيء اسمه الصندوق الاسود، لافتاً الى أن وقف المرابين هي أكبر معركة خاضوها وقد ربحوا معركتهم ضد هذه المافيا بمساعدة الجيش والاستخبارات.
 

هذا ووجه خوري التحية لرئيس مجلس ادارة الـLBCI  بيار الضاهر لانه يؤمن بكازينو لبنان ، لافتا الى وجود شراكة بين الكازينو والـLBCI.

 
الى ذلك، تم، خلال حلقة نهاركم سعيد، عرض لقطات من داخل الكازينو ومحيطه.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الفيديوهات المقترحة
عرض المزيد
اخترنا لكم (8)
 
 
عرض المزيد
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا:
Designed by Code And Theory
Softimpact
Built by Softimpact