LBCI
LBCI

جعجع: الموازنة عادية جدًا ولن تستطيع أن تؤدي المطلوب منها

أخبار لبنان
2019-07-11 | 06:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جعجع: الموازنة عادية جدًا ولن تستطيع أن تؤدي المطلوب منها
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
جعجع: الموازنة عادية جدًا ولن تستطيع أن تؤدي المطلوب منها
أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه "خلال آخر 6 أو 7 أشهر ركزنا جميعنا على الوضع المالي ومن هنا انكب وزراء القوات ونوابها على دراسة الموازنة منذ طرحت على مجلس الوزراء وتبين لنا أن هذه الموازنة تتعاطى مع الأمور وكأن وضع البلد عادي"، مشيراً الى ان وزراء القوات طرحوا هذا الأمر أكثر من مرة في مجلس الوزراء ولم يتم التجاوب ونوقشت الموازنة كما هي.
 
وأعلن جعجع في مؤتمر صحافي أن "وزراءنا تحفظوا على الموازنة وانتقلت الى لجنة المال والموازنة حيث ما بقي فيها لا مال ولا موازنة"، معتبراً أن الموازنة عادية جدًا ولن تستطيع أن تؤدي المطلوب منها وكان من المفترض أن تتواكب مع مجموعة اصلاحات.
 
وقال رئيس حزب القوات: "أوجه اليوم صرخة عالية لأنه لا يزال هناك امكانية لإنقاذ الوضع، بداية من خلال بندين أساسيين الغيا من الموازنة وهما الاكتتاب على المصارف والرسوم على الاستيراد".
 
واعتبر أن وقف التهريب والمعابر غير الشرعية يعود بأموال طائلة على الدولة، متوجهاً بسؤال الى الرأي العام: "ما الذي يمنعنا من اقفال هذه المعابر؟ لا تخبروننا ان الجيش لا يمتلك العديد لأننا قليلة الناس التي ليست على دراية بحقيقة الموضوع".
 
وكشف جعجع ان 2 من نواب الجمهورية القوية تقدموا بإخبار عن مخالفات في الجمارك الى النيابة العامة التمييزية منذ 3 اشهر ولا جواب، وقال: "لم نعرف شيئاً حتى الآن وهنا نتحدث عن هدر مئات الملايين من الدولارات".
 
ورأى أن كل المطلوب هو ان ينتظم عمل الجمارك وعلى وزارة المال ان تتحرك بهذا الاتجاه لتحديد القوانين بين المجلس الأعلى ومدير الجمارك وتحديد مسؤوليات كل منهما.
 
كما اعتبر ان الثقب الأسود في الدولة اللبنانية هو المؤسسات العامة، ومنها الاتصالات، الكهرباء، المياه، لافتاً الى أنه ومن انجح هذه المؤسسات هي كهرباء لبنان التي تكلف الدولة سنوياً مليار دولار خسارة.
 
وشدد على أنه واحدة من المشاكل الأساسية هي أن الوضعية تتدهور بسرعة والقطاعات تتصرف ببطء شديد، معتبراً انه إن أشركنا القطاع الخاص بالاتصالات ممكن خلال 6 أشهر أن يدخل نحو 6 أو 7 أو 8 مليار دولار.
 
وعلّق جعجع على احداث الجبل الخيرة بالقول: "ما علاقة حادثة قبرشمون بعمل مجلس الوزراء؟"، مؤكداً أن المطلوب هو العودة فوراً لجلسات الحكومة". 
 

أخبار لبنان

القوات اللبنانية

سمير جعجع

مشروع الموازنة

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More