LBCI
LBCI

قريبا... شاطئ مجاني في جونية

أخبار لبنان
2019-07-28 | 10:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قريبا... شاطئ مجاني في جونية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
قريبا... شاطئ مجاني في جونية
أعلنت بلدية جونية عبر حسابها على فيسبوك أنها تقوم بتأهيل شاطئ يمتد على مساحة تزيد عن ١٥٠٠م٢ وسيكون بمتناول كل من يرغب أن يتمتع ببحر جونية وشاطئها الرملي الذهبي.
 
وقالت البلدية في منشورها: "أبناء جونية يستعيدون حقهم بإنشاء أول شاطئ مجاني للعموم في مدينتهم لأول مرة منذ عقود من التعديات من قبل فندق Bel Azur الذي لا يزال حتى يومنا هذا يحتل قسماً من المسبح الشعبي المراد إنشاؤه وقسماً من مرفأ الصيادين وهو أصلاً حائز على رخصة إنشاء مقهى وليس مسبح".

ولفتت البلدية الى انه سيتم إفتتاح هذا الشاطئ قريباً لإستقبال أهالي جونية وسكانها وجميع الزوار.
 
وفي حديث لـ"النهار"، أكد رئيس إتحاد بلديات كسروان الفتوح ورئيس بلدية جونية جوان حبيش "أن الأعمال على استعادة الشاطئ بدأت قبل نحو عام تقريباً، وأخذنا الموافقة منذ شهر من وزارة الأشغال، وقد بدأنا بالفعل بتجهيز 1500م2 وما إن انتشر الخبر بين الأهالي حتى بدأ الزوار يقصدون المسبح رغم عدم تجهيزه بعد".

وشدد حبيش على أن فندق Bel Azur لا يزال حتى يومنا هذا يحتل قسماً من المسبح الشعبي المراد إنشاؤه وقسماً من مرفأ الصيادين، وهو أصلاً حائز على رخصة إنشاء مقهى وليس مسبحاً.

من جهتها، أكدت إدارة الفندق لـ"النهار"، أنها لم تعتدِ على الشاطئ وقد وضعته بتصرف البلدية منذ العام الماضي، وهي على تعاون دائم مع البلدية لما فيه مصلحة جونية، وشددت الإدارة على أنها حاصلة على رخصة مسبح تعود لما قبل الحرب الأهلية عام 1975، وهي معلقة عند مدخل الفندق، وستعمل دائماً مع رئيس البلدية لتنشيط السياحة وتشجيع المواطنين على زيارة جونية وشاطئها.
 
 

أخبار لبنان

لبنان

جونيه

شاطىء

LBCI

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More