LBCI
LBCI

جعجع: بعض أرانب السياسة يتوهم بأنّه يسابق القوّات...ولن ينالوا منا

أخبار لبنان
2019-09-01 | 12:14
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جعجع: بعض أرانب السياسة يتوهم بأنّه يسابق القوّات...ولن ينالوا منا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جعجع: بعض أرانب السياسة يتوهم بأنّه يسابق القوّات...ولن ينالوا منا
أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع انه أقدم على خطوة انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية لوضع حد للفراغ الرئاسي المتمادي الذي يفكك الدولة، تأمين التوازن الفعلي في المؤسسات الدستورية، تحقيق مصالحة تاريخية بين القوات والتيار من خلال تفاهم معراب "الذي هو كناية عن اتفاق شراكة حقيقية بين اكبر حزبين مسيحيين وليس اتفاقا لتقاسم الحصص كما يحلو للبعض وصفه، لافتا الى أنه تم الانقضاض على اتفاق معراب والتنكر له والتنصل من موجباته وكأن الطرف الآخر اراده لمجرد الوصول الى الرئاسة "ومن بعدها فليكن الطوفان".

واشار جعجع، خلال قداس أقامه الحزب في معراب "لراحة نفس شهداء المقاومة اللبنانية"، الى أن الطرف الآخر تنصل أيضا من ورقة النقاط العشر التي تليت أمام الرأي العام والإعلام في معراب والتي تعنى مباشرة وبشكل واضحٍ وصريحٍ بقيام الدولة السيدة القوية القادرة المسؤولة وحدها عن مصير شعبها".

وقال جعجع:" مؤسف أنّ العهد الذي أردناه عهد استعادة الدولة من الدويلة وعهد بحبوحةٍ وازدهارٍ لم يكن حتّى اليوم على قدر كل هذه الآمال والدولة القويّة التي أردنا قيامها باتت اليوم تخسر أكثر فأكثر من رصيدها ومقوّمات وجودها في شتّى المجالات والميادين".

واضاف:"صحيح أنّ بعض أرانب السياسة اليوم يتوهم بأنّه يسابق القوات بمجرد انّه يقفز يميناً ويساراً ويصدر الأصوات والضوضاء ولكنّه مهما ركض وقفز وافتعل بهلوانيّات يبقى مجرّد ارانب وتبقى القوات هي الأساس".

واعتبر جعجع أن عزل ومحاصرة القوات ليست جديدة عليهم بل هي ملازمة لمسيرتهم التاريخية وإن أغلى ما تملكه القوات في رصيدها الوطني هو كرامتها وكلمتها وهي لن تفرّط بهذا الرّصيد مؤكدا أنهم لن ينالوا من القوات.
 
ودعا رئيس الجمهوريّة الى اتّخاذ موقفٍ واضحٍ وحاسمٍ وشفّافٍ من مسألة القرار الاستراتيجي التي لا تحتمل المزايدات وطرح الموضوع على مجلس الوزراء بالتّوازي مع توجيه رسالةٍ الى مجلس النوّاب يضع الجميع فيها أمام مسؤوليّاتهم.
 

أخبار لبنان

جعجع

عون

لبنان

القوات

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More