LBCI
LBCI

مقررات جلسة مجلس الوزراء...

أخبار لبنان
2020-03-19 | 10:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقررات جلسة مجلس الوزراء...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقررات جلسة مجلس الوزراء...
شدّد رئيس الحكومة حسان دياب في خلال جلسة مجلس الوزراء على ترشيق الجلسات، مع التمسّك باستمرار النقاش الموضوعي الذي اعتمدته الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة تتولّى المسؤولية في أصعب مرحلة من تاريخ لبنان وتواجه أزمات استثنائية وهو ما يستوجب أعلى درجات الاستنفار والجهد لتأمين مقومات الصمود.

وأوضح دولة الرئيس دياب أن المطلوب السرعة وليس التسرع في مشروع قانون تنظيم وضع ضوابط استثنائية على بعض العمليات والخدمات المصرفية المطروحة مشيراً إلى أنه لا يمكن وضع مشروع يرضي الجميع وسيكون هناك متضررون، وستكون هناك خسائر، لكن يجب أن نبذل جهدنا لتخفيف الخسائر.

وذكرت وزير الاعلام منال عبد الصمد أن دياب تناول عمليات الحفر في البلوك رقم 4 لاستكشاف الغاز، مشيراً إلى التقدّم السريع في عمليات الحفر، ومتمنياً أن تكون النتائج إيجابية.

ولفتت الى أن دياب تحدّث عن ملف تلزيم إنشاء معامل الكهرباء، معتبراً أنه الحجر الأساس لمعالجة أزمة الكهرباء في لبنان، ولإطلاق الورشة الأساسية لتأمين الكهرباء 24 ساعة على 24 للبنانيين، ووقف مسلسل النزف في خزينة الدولة في هذا القطاع.

أما بالنسبة لموضوع كورونا، فتناول دياب، بحسب ما أعلنت عبد الصمد، الاجراءات المتبعة لمواجهة الفيروس ولفت إلى فتح حساب في مصرف لبنان مخصص للتبرعات المتعلقة بالمواجهة، إضافة إلى المساعدات العينية التي يمكن الحصول عليها.

وقالت وزير الاعلام: تحدث دولة الرئيس دياب عن ضرورة فتح حساب للتبرعات المتعلقة بالمساعدات الاجتماعية للمواطنين الذين تعطلت أعمالهم، وأعلن في هذا السياق عن التحضير لتوزيع مساعدات غذائية في مختلف المناطق سواء عبر الهيئة العليا للإغاثة أو البلديات أو بمساعدة متبرعين محليين.

ونقلت عن دياب قوله: إنها مرحلة عصيبة تحتاج إلى وقفة وطنية وإنسانية، كي نستطيع تجاوز هذه المحنة الصعبة.
 

أخبار لبنان

حسان دياب

مجلس الوزراء

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More