شكراً لك

إغلاق
نقدم لكم آخر الاخبار والبرامج
القائمة
18 أيار 2020 - 15:21
 شارك
 مشاركة

نعمة: سنبدأ بدعم سلة غذائية مع مصرف لبنان.. وأرقام الحكومة عن الخسائر أدق من أرقام المركزي

publishing date: 18/05/2020 15:21:55
نعمة: تعويم الليرة اللبنانية غير وارد قبل الاتفاق مع الصندوق الدولي news ,lbci ,أخبار لبنان,راوول نعمة,نعمة: تعويم الليرة اللبنانية غير وارد قبل الاتفاق مع الصندوق الدولي
episodes
نعمة: سنبدأ بدعم سلة غذائية مع مصرف لبنان..  وأرقام الحكومة عن الخسائر أدق من أرقام المركزي
الإعلان
اشترك في النشرة الالكترونية المجانية
أكّد وزير الاقتصاد راوول نعمة أن الحكومة تعمل على عدة حلول بديلة للحفاظ على الأمن الغذائي.

وقال في حديث للتلفزيون العربي: سعر صرف الدولار ارتفع بنسبة 300% انما أسعار السلع ارتفعت بحوالي 55% بسبب التشدد بالقرارات والاجراءات من قبلنا، وقد تم توقيف بعض التجار ومصادرة بضائعهم والاجراءات الى تصاعد مع تكرار المخالفات.

وأوضح نعمة أن "سبب ارتفاع الأسعار يعود لارتفاع سعر صرف الدولار من 1500 الى 4300 ل.ل، بالإضافة الى ارتفاع اسعار السلع الغذائية الأساسية عالمياً بسبب التوقف عن التصدير بعد انتشار وباء كورونا، والسبب الثالث هو جشع واستغلال بعض التجار والصناعيين والزراعيين للأزمة."

وأكد الاستمرار "بتوقيف التجار المخالفين واقفال المتاجر بالشمع الأحمر" مشددا على أن ذلك "لا يكفي مع العوامل الأخرى للغلاء، لذا سنبدأ قبل نهاية هذا الشهر بدعم سلة غذائية مع مصرف لبنان عبر تأمين الدولار لإستيراد السلع الأساسية".
الإعلان

وتطرق الى الخطة الإصلاحية التي أعدتها الحكومة، مشيرا الى أنها " حظيت بدعم عدد من الدول وأعربوا عن ثقتهم بالبناء عليها لانطلاق ورشة الاصلاحات". وقال : نحن طبعاً لا نمانع ابداء الملاحظات عليها والتحسين بها بكل ما يخدم مصلحة البلد.

ورداً على سؤال حول التفاوض مع بنك النقد الدولي، قال نعمة: أرقام الحكومة عن الخسائر أدق من أرقام مصرف لبنان، وعندما التقيت بالحاكم اكد لي رغبته بالتعاون مع مجلس الوزراء بالمفاوضات والتدقيق بالأرقام سيظهر كل الحقائق.

ولفت الى أن "تعويم الليرة اللبنانية غير وارد قبل الاتفاق مع الصندوق الدولي ومعرفة حجم التمويل الذي قد نحصل عليه وعندها نبني على هذا الامر".
 
الإعلان
الفيديوهات المقترحة
عرض المزيد
اخترنا لكم (8)
 
 
عرض المزيد
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا:
Designed by Code And Theory
Softimpact
Built by Softimpact