LBCI
LBCI

رؤساء 11 جامعة: نحن على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة بأي طريقة نستطيعها

أخبار لبنان
2020-08-11 | 07:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
رؤساء 11 جامعة: نحن على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة بأي طريقة نستطيعها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
رؤساء 11 جامعة: نحن على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة بأي طريقة نستطيعها
أصدر رؤساء 11 جامعة بيانا قالوا فيه: "نحن الآن على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة بأي طريقة نستطيعها. أبواب مستشفياتنا مفتوحة، وغرف طوارئها تستقبل المرضى يوما بيوم، بغض النظر عن إمكاناتهم. سنبذل كل جهودنا لتوفير فرص ملموسة لدعم تعليم طلابنا ورفاهيتهم بغض النظر عن انهيار الاقتصاد اللبناني والعبء الإضافي الذي ألقي على الشعب اللبناني نتيجة للكارثة الأخيرة. إن جامعاتنا الـ11 تقف بثبات في هذه المصيبة إلى جانب طلابنا وخريجينا والعاملين معنا، كما وقفنا مع لبنان والشعب اللبناني على مدى العقود.

وإننا نشارك كل أبناء بيروت ولبنان والعالم غضبهم حيال هذه الكارثة التي كان من المفروض تجنبها، ونرى أن من الضروري اعتماد المحاسبة وانتظار تحقيق العدالة قي ما يتعلق بهذا التفجير الإجرامي المروع. ونحن نؤيد تماما إجراء تحقيق شفاف، مهني، مستقل وعادل في ما يخص تدمير بيروت".

وأضاف البيان: "لكن أولا وقبل كل شيء، فإن أولويتنا الأساسية ينبغي أن تتركز على الجرحى والمهجرين من جراء هذا الانفجار المرعب. وبناء عليه، فنحن نقف بثبات وأخلاص مع شعبنا، من الآن وإلى أن تنتهي هذه المحنة، كائنا ما كان المستقبل يخبئ لنا".

وختم: "على امتداد هذه الأيام المرعبة تعاونا وعملنا سويا مع بعضنا البعض ومع أفراد الطواقم الشجعان الذين خاطروا كلهم بحياتهم لإنقاذ حياة الآخرين، فيما دفع الكثيرون منهم الثمن الأفدح. ومن أجل تكريمهم، وتكريم كل الذين قضوا، ينبغي أن نتضامن جميعا لتضميد الجراح الكثيرة التي لا تزال تنزف. وهذا إنما نوصله من خلال التعبير عن محبتنا وفتح أبوابنا لهم، في كل وقت وأينما استطعنا، وعبر الاعتناء حتى النهاية بكل من أصيبوا بجروح بالغة، والذين فقدوا أفرادا من عائلاتهم أو دمرت منازلهم. وبرعاية كهذه، نستشرف قيام دولة مدنية قوية تكون مستدامة وعرضة للمساءلة، وتستند إلى القوانين والأخلاق، دولة لا يمكن أن تحصل فيها كارثة كالتي حصلت.

والجامعات الموقعة هي: الجامعة الأميركية في بيروت، جامعة القديس يوسف - بيروت، جامعة بيروت العربية، جامعة الحكمة، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة هايكازيان، جامعة الروح القدس - الكسليك، جامعة سيدة اللويزة، الجامعة الإسلامية في لبنان، جامعة البلمند، والجامعة الأنطونية.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

جامعة

مرفأ بيروت

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More