شكراً لك

إغلاق
نقدم لكم آخر الاخبار والبرامج
القائمة
13 شباط 2021 - 05:24
 شارك
 مشاركة

كنعان للـLBCI: سأتجه الى الأمم المتحدة وادق باب المجتمع الدولي ليعرف اللبنانيون مصير اموالهم وودائعهم

publishing date: 13/02/2021 05:24:00
كنعان للـLBCI: سأتجه الى الأمم المتحدة وادق باب المجتمع الدولي ليعرف اللبنانيون مصير اموالهم وودائعهم news ,lbci ,أخبار الموازنة, لبنان,كنعان,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
الإعلان
مقالات ذات صلة
اشترك في النشرة الالكترونية المجانية
اعتبر أمين سر تكتل لبنان القوي رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أنّ الايجابية الوحيدة في لقاء بعبدا أمس هي كسر الشلل على صعيد المشاورات، لافتًا إلى أنّ المطلوب هو الخروج من المراوحة بمراعاة المبادرة الفرنسية والمواصفات الموضوعة والدستور من خلال الاتفاق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف على اصدار مرسوم التأليف.

وأكّد في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أنّنا بحاجة إلى تفاهم على عمل الحكومة، مشدّدًا على أنّ الحكومة المطلوبة هي حكومة اختصاصيين وليس حزبيين. 

وأشار كنعان إلى أنّ حالة عدم الثقة تُلّخص كل مشاكل لبنان على مختلف الصعد والحل الوحيد هو التفاهم على الملفات المطروحة، معتبرًا أنّه لا يمكن تشكيل حكومة مشابهة بالحكومات السابقة.
الإعلان

وأكّد أنّ رئيس الجمهورية لا يريد الثلث المعطّل بل أن يكون له الحق في اختيار الاسماء ومناقشتها.

وعلى الصعيد المالي، أعلن كنعان أنّه درس الامكانيات القانونية وسيتجه الى الأمم المتحدة ويدق باب المجتمع الدولي في ما يتعلّق بالملف المالي في ضوء المراوحة في عدم البت بمصير الحسابات المالية للدولة اللبنانية ليعرف اللبنانيون مصير اموالهم وودائعهم. 

ولفت إلى أنّ أوّل خطوة لاسترداد أموال المودعين هي معرفة كيف ذهبت واين انفقت، معتبرًا أنّ المسار الاصلاحي يجب ان ينطلق بحكومة تسير بالاصلاح والتدقيق الجنائي.

وأوضح كنعان أنّ واجب الحكومة الحالية الدستوري هو الاجتماع وتحويل مشروع الموازنة الى المجلس النيابي، قائلاً: "لدينا رزمة اعتراضات على الصيغة الحالية سنعمل على تعديلها عند تحويلها وفق ملاحظات النقابات والهيئات المعنية".

من جهة أخرى، رأى أن قرض البنك الدولي بقيمة 246 مليون دولار مهم ويرتبط بمعالجة تداعيات كورونا اقتصادياً وتربوياً واجتماعياً ويسهم في دعم الطبقات الفقيرة ويرتكز على دراسات البنك الدولي، مشيرا إلى أنّه سيتم دراسته الثلاثاء في اللجان المشتركة ليسلك طريقه الى التنفيذ بلا تأخير.
 
ودعا كنعان، رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب الى عقد جلسة حكومية لبت ترشيد الدعم واقرار موازنة 2021 وتأمين حاجات القطاع الطبي والاستشفائي في مواجهة الكورونا.
 
الإعلان
الفيديوهات المقترحة
عرض المزيد
اخترنا لكم (8)
 
 
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More
عرض المزيد
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا:
Designed by Code And Theory
Softimpact
Built by Softimpact