LBCI
LBCI

بعد التداول عن حصول اعتداء على عراقيين في مطار بيروت... ماذا تبين؟

أخبار لبنان
2021-07-18 | 10:08
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بعد التداول عن حصول اعتداء على عراقيين في مطار بيروت... ماذا تبين؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بعد التداول عن حصول اعتداء على عراقيين في مطار بيروت... ماذا تبين؟
طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الأحد، لبنان بالتحقيق في الاعتداء على مسافرين عراقيين بمطار الحريري.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكعبي، أرسل كتاباً الى وزارة الخارجية العراقية وسفارة الجمهورية اللبنانية في بغداد جاء فيه: "نظرا لتجاوز عدد من افراد الأمن اللبناني في مطار رفيق الحريري على المواطنين العراقيين الوافدين إلى لبنان والذين اكدوا ان مدة الحصول على تأشيرة الدخول قد تجاوزت خمس ساعات مما تسبب بوقوف المسافرين من النساء والشيوخ والمرضى بطوابير طويلة، ندعو وزارتكم للتحقيق بالموضوع واتخاذ الاجراءات المناسبة والمواقف الكفيلة في احترام حقوق المسافرين العراقيين والتأكيد على أن كرامة المواطن العراقي اينما حل فوق اي اعتبار، والعمل على تسهيل مسألة دخول وخروج   المسافرين كافة الى جميع دول العالم بكل راحة وانسيابية واطمئنان".

واستنكر الكعبي "هذا التصرف بحق ابناء العراق"، داعياً "الجهات الرسمية اللبنانية للتحقيق الفوري وتقديم اعتذار رسمي بشأن الحادثة، وعدم تكرار هذه التصرفات التي من شأنها تعكير صفو العلاقات الثنائية في المجالات كافة ".

وفي السياق، أوضحت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، تفاصيل الاعتداء على أحد العراقيين في مطار الحريري.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "على أثر ما تم تداوله حول حادثة التجاوز على أحد المواطنين العراقيين الوافدين إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي، قامت سفارة جمهورية العراق في بيروت بالتواصل مع الأجهزة الأمنية اللبنانية المعنية للوقوف على ملابسات الحادث".

واضافت "تبين أنه إشكال فردي فقط نتيجة تزاحم أعداد المسافرين الوافدين إلى المطار ووقوفهم في طوابير طويلة"، مشيرا إلى ان "مدير عام الأمن اللبناني وجه بتسهيل كافة إجراءات دخول العراقيين إلى لبنان بسهولة ويسر وفق الإجراءات المرعية في هذا السياق".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

العراق

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More