LBCI
LBCI

مؤسسة نوح اطلقت بالشراكة مع حركة سوا للبنان حملة "سوا منحارب سرطان الثدي" بحضور إليسا

أخبار لبنان
2021-10-20 | 11:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مؤسسة نوح اطلقت بالشراكة مع حركة سوا للبنان حملة "سوا منحارب سرطان الثدي" بحضور إليسا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مؤسسة نوح اطلقت بالشراكة مع حركة سوا للبنان حملة "سوا منحارب سرطان الثدي" بحضور إليسا
أطلقت مؤسسة "نوح"، بالشراكة مع "حركة سوا للبنان"، وبالتعاون مع المركز الطبي في الجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق والقمصان البيض، وحضور سفيرة التوعية على سرطان الثدي النجمة اليسا، حملة "سوا منحارب سرطان الثدي".

وأشارت "نوح" في بيان، إلى أن هدف الحملة حث السيدات على إجراء الفحص المبكر وإطلاعهن على العوارض التي يجب الانتباه إليها، خصوصا في ظل انخفاض نسبة إجراء الصور في السنتين الأخيرتين.

وكانت كلمة لإليسا، قالت فيها: "احببت المشاركة في هذه الحملة بسبب تجربة شخصية مررت بها، دفعتني إلى المساهمة في نشر الوعي لدى النساء، لأن الفحص المبكر ساهم في خلاصي من هذه التجربة البشعة. سأقف دائما بجانب كل نساء الوطن لحمايتهن. وكما تغلبت على السرطان من قبل، أدعوهن اليوم إلى التوجه نحو المراكز الطبية في حملة سوا منحارب سرطان الثدي لأن الفحص الشعاعي وحده الذي يحمي".

بدوره، أشاد المدير التنفيذي للجامعة اللبنانية - الأميركية في بيروت الدكتور سامي رزق بهذه المبادرة، واصفا إياها بـ"القيمة على صعيد الوطن". وشدد على أن صحة النساء أولوية.

أما المدير الطبي في الجامعة اللبنانية - الأميركية عضو منظمة "القمصان البيض" الدكتور جورج غانم فأشار إلى أن القطاع الصحي اليوم في خطر، نتيجة استهتار الدولة في هذا الشريان الاساسي"، لافتا الى أن كل المبادرات الشخصية والأخرى التي أطلقها القطاع الخاص هي التي ساهمت في صمود هذا القطاع.

وقال: "بما أن الصحة هي الأساس، خصوصا في هذه الظروف التي نعيشها، أخذت منظمة القمصان البيض على عاتقها صون حقوق الإنسان وصحته، وصون حقوق المتظاهر والمواطن والمريض والأطباء والقطاع الصحي عموما".

وألقى المتحدث الرسمي باسم "حركة سوا للبنان" الدكتور هادي مراد كلمة قال فيها: "يوم تقاعست الدولة عن دورها، كانت حركة سوا للبنان ومؤسسة نوح تخوضان معركة الدولة بلا منازع، لأن حق الطبابة والوقاية مقدسان في شرعة حقوق الإنسان".

أضاف: "بما أن المرأة هي العمود الفقري للمجتمع وعنصر الحياة، فكان لا بد من الوقوف بجانبها في هذه الظروف الصعبة وتشجيعها على إجراء الفحص المبكر للكشف المبكر عن هذا المرض الخبيث. ولذلك، يشرّفني اليوم أن نطلق حملة سوا منحارب سرطان الثدي لنغطي الفحص الشعاعي للثدي لـ 10000 امرأة على صعيد الوطن".

وتخلل الحفل إعلان آلية التسجيل التي تم نشرها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لحركة "سوا للبنان" ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها:
- الموقع الإلكتروني: www.sawalilubnan.org
- مواقع التواصل: @sawalilubnan

واختتم الاحتفال بحلقة نقاش.
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

مؤسسة نوح

سوا للبنان

سرطان الثدي

إليسا

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More