LBCI
LBCI

كيف بدأ الخلاف بين المستقبل و"الوطني الحر"؟

أخبار لبنان
2019-10-01 | 23:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كيف بدأ الخلاف بين المستقبل و"الوطني الحر"؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كيف بدأ الخلاف بين المستقبل و"الوطني الحر"؟
أكدت مطلعة لصحيفة "الأخبار" أن الخلاف بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر الذي تجلى  بالغاء المستقبل ندوة القنطاري بمشاركة بمشاركة الوزير جبران باسيل بدأ في الأساس مع "زيارة الرئيس سعد الحريري لباريس ولقائه الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي عبّر عن استيائه من إدارة الدولة، سياسياً ومالياً، وعدم المبادرة إلى الإصلاح وخفض العجز، وإدارة خطة الكهرباء الأساسية في سياق خفض العجز خارج برنامج مؤتمر "سيدر". 

وبحسب مصادر معنية، فإن الحريري لفت إلى أن فريق رئيس الجمهورية الذي يتولى إدارة ملف الكهرباء لا يريد أن يقدم أي تسهيلات. وطلب رئيس الحكومة، بحسب ما ورد إلى العونيين، من ماكرون، التحدث مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حين يلتقيه في نيويورك بشأن الإصلاحات المطلوبة. 

وأكدت المصادر أن "هذا الملف طرح خلال لقاء الرئيسين في نيويورك، وأن عون غضب ولا سيما أنه علِم بكلام الحريري، فرّد بكلام قاس متهماً رئيس الحكومة بأنه كسول ولا يعمل". وأضافت المصادر إن "التوتر مرتبط أيضاً بما حصل بين الحريري ونواب التيار الوطني الحر خلال الجلسة التشريعية الأخيرة، بعدما أوعز الوزير جبران باسيل من الخارج الى نواب تكتل لبنان القوي من أجل عدم السماح لرئيس الحكومة بسحب أي مشروع تقدموا به، وقد زاد من غضبهم وقوف الرئيس نبيه بري الى جانب الحريري، لذا بدأ الحديث عن مؤامرة لاستهداف العهد".

*** للاطلاع على المقال كاملا في صحيفة "الأخبار" اضغط هنا

أخبار لبنان

تيار المستقبل

التيار الوطني الحر

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More