شكراً لك

إغلاق
نقدم لكم آخر الاخبار والبرامج
القائمة
23 نيسان 2021 - 07:42
 شارك
 مشاركة

مروحية ناسا تحلّق فوق المريخ للمرّة الثانية هذا الأسبوع

publishing date: 23/04/2021 07:42:14
طلعة ثانية فوق المريخ للمروحية "إنجينيويتي" news ,lbci ,أخبار المريخ, ناسا,Ingenuity,طلعة ثانية فوق المريخ للمروحية "إنجينيويتي"
episodes
مروحية ناسا تحلّق فوق المريخ للمرّة الثانية هذا الأسبوع
الإعلان
مقالات ذات صلة
حلّقت مروحية ناسا "Ingenuity" للمرة الثانية فوق المريخ هذا الأسبوع، وذلك يوم الخميس 22 نيسان، وفق ما أعلنت الوكالة.
 
وأشارت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" في بيان إلى أنّ المروحية حلّقت الخميس لمدّة 51,9 ثانية، في حين لم تدم مدة التحليق الأول يوم الاثنين سوى 39,1 ثانية. كذلك شهد التحليق الثاني مجموعة تحديات جديدة ميزته عن الأوّل، كتحليق المروحية على ارتفاع خمسة أمتار، وبقاؤها مدة أطول في الجو، وتنفيذها حركات جانبية.
الإعلان

ويُشار إلى أنّ "ناسا" تعتزم إجراء ما يصل إلى خمس طلعات موزعة على شهر تختلف بمستوى صعوبتها. ومهما كانت النتيجة، فستتوقف تجربة "Ingenuity" بعد شهر أو أقل، لتتيح للعربة الجوالة "Perseverance" التفرغ لمهمتها الرئيسة المتمثلة في البحث عن آثار قديمة للحياة على المريخ.

وكانت ناسا قد أعلنت الاثنين أن مروحيتها " Ingenuity" نفذت طلعة تاريخية أولى في أجواء المريخ، لتصبح أول مركبة مزودة بمحرك تحلق فوق كوكب آخر.

واستُقبل النبأ بالتصفيق وهتافات الفرح في غرفة التحكم في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا وأرفق الإعلان التاريخي بمقطع فيديو قصير عن الرحلة التقطته العربة الجوالة "Perseverance " التي وصلت على متنها "Ingenuity" أو إنجينيويتي إلى الكوكب الأحمر قبل الانفصال عنها.

ويبيّن المقطع المركبة تحلق على علو ثلاثة أمتار قبل أن تهبط على سطح المريخ. وأرسلت المروحية نفسها صورة بالأبيض والأسود يظهر فيها ظلها على الكوكب الأحمر.
 

الإعلان
اخترنا لكم (8)
 
 
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More
عرض المزيد
ترددات القنوات
شاهدوا قنوات الـLBCI عبر هذه الترددات
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا:
Designed by Code And Theory
Softimpact
Built by Softimpact