04 شباط 2020 - 09:31
Back

الـ LAU استضافت حفلاً موسيقياً مميزاً جمع الشرق الاقصى والعالم العربي

الـ LAU استضافت حفلاً موسيقياً مميزاً جمع الشرق الاقصى والعالم العربي Lebanon, news ,lbci ,أخبار موسيقى, lau,الجامعة اللبنانية الاميركية ,الـ LAU استضافت حفلاً موسيقياً مميزاً جمع الشرق الاقصى والعالم العربي
episodes
الـ LAU استضافت حفلاً موسيقياً مميزاً جمع الشرق الاقصى والعالم العربي
Lebanon News
تجلى ابداع اوركسترا تايباي الوطنية وجوقة "تونسيا 88" خلال عطلة نهاية الاسبوع على خشبة مسرح آروين هول في حرم الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في بيروت بمزيج من تلاوين الاعمال الموسيقية العربية وتلك الآتية من البعيد من الشرق الاقصى، في احتفالية فنية هي الاولى من نوعها في لبنان، وذلك ضمن مبادرة "تخيل" (IMAGINE 2020)  التي ينظمها قسم فنون التواصل في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)  للسنة الرابعة على التوالي.
الإعلان

وانطلقت فكرة الحفل الموسيقي المشترك بهمة من ثلاثة اساتذة موسيقى، هم:  الدكتور كاي يين هوانغ، والدكتور كيمبل غالاغر، والدكتورة صبا علي من الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) حيث اجتمع الاصدقاء الثلاثة وقرروا اطلاق عمل فريد  من نوعه يعزز التفاعل الفني - الثقافي ما بين الشرق والغرب. وهذا ما اهتمت به مبادرة "تخيل" (IMAGINE 2020) تحت عنوان: "اصدقاء من بلاد بعيدة"،  أو (Friends from Far Away) بمشاركة واسعة من اساتذة وطلاب الجامعة. 

تضمن البرنامج اعمالاً موسيقية واغان من تايوان، لبنان، تونس، مصر، سوريا، تركيا وفلسطين. وبمشاركة فنانين عالميين ابرزهم: اولريك بران هوبر (ساكسفون)، صبا علي (بيانو)، كيمبل غالاغر (بيانو)، كاي يين هوانغ (بيانو)، ناي وين كاو (كمنجة)، وجدي ابو دياب ومجموعة من طلاب الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)  وكان للموسيقى العربية واللبنانية حيز لا بأس به من العرض الموسيقي. 
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً