05 تشرين الأول 2021 - 10:19
Back

دولتشي أند غابانا تصمم قطعاً من الملابس والمجوهرات "الافتراضية"... وتبيعها في مزاد (صور)

باعت دار أزياء دولتشي أند غابانا قطع من الملابس والمجوهرات "الافتراضية" بقيمة 5.7 مليون دولار في مزاد. Lebanon, news ,lbci ,أخبار رموز, العملة, بيع, مزاد, افتراضية, مجوهرات, ملابس, غابانا, دولتشي, أزياء,دار,باعت دار أزياء دولتشي أند غابانا قطع من الملابس والمجوهرات "الافتراضية" بقيمة 5.7 مليون دولار في مزاد.
episodes
دولتشي أند غابانا تصمم قطعاً من الملابس والمجوهرات "الافتراضية"... وتبيعها في مزاد (صور)
Lebanon News
باعت دار أزياء دولتشي أند غابانا 9 قطع من الملابس والمجوهرات بقيمة 5.7 مليون دولار في مزاد، على الرغم من أن بعضها موجود فقط كملف رقمي وليس في الواقع.
 
وتتألف مجموعة Collezione Genes، الّتي صممها أيقونات الموضة الإيطالية Domenico Dolce من تسع قطع، قُدمت جميعها كرموز غير قابلة للاستبدال، وهي ملفات رقمية أصلية لا يمكن تداولها، والتي يُنظر إليها بشكل متزايد على أنها شكل فني قابل للتطبيق.
الإعلان
 
ولقد تم تقديم خمسة قطع منها في شكل مادي، منها فستانان وبدلة وتاجان مرصعان بالجواهر. كما عُرض على مشتري القطع الرقمية خوض عملية الشراء "التجريبية"، وهي عبارة عن رحلة إلى استوديوهات دار الأزياء العملاق.
 
وشملت القطع المباعة في المزاد "البدلة الزجاجية الخضراء"، الّتي بيعت لشركة التجارة الإلكترونية Boson Protocol بمبلغ 1199.916.01 دولاراً عبر الإنترنت، أو 351.384 في عملة الإيثر المشفرة، والمعروفة باسم ETH، وذلك وفقاً لموقع UNXD، الّذي أدار المزاد.
 
وهذه البدلة منسوجة من 72 قطعة زجاجية مطرزة مع زجاج مورانو وكريستال "شواروفسكي" في العديد من التصاميم المختلفة، كما إن قاعدة القماش مصنوعة 100 في المئة من الحرير.
 
وتمتلك شركة Boson Protocol الآن الملف الرقمي الأصلي الّذي يُظهر البدلة بتفاصيلها الباهظة، مع منح الموظف الّذي يعمل عليها مدة عام فقط ليتم تصميمها في الواقع.
 
ويُذكر أن دولتشي أند غابانا كانت من أوائل الشركات الّتي عرضت فكرة "NFT" أو "الرموز غير القابلة للاستبدال" في مجموعتها، وهي بحسب موقع cnbc Arabia "نوع من الأصول المشفرة تسمح للشخص بتملك أصل رقمي مثل صورة فنية أو فيديو أو أغنية وغيرها من الأصول الّتي يُمكن شراؤها".
 
وفي السياق عينه، عُرضت 3 تيجان في المزاد، حيث كان اثنان منها من النوع الملموس والآخر رقمياً. ولقد بيع التاج الملموس The Doge Crown مقابل 1.443.277.61 دولاراً، أو 423.5 ETH، باعتباره أثمن قطعة بيعت في المزاد.
 
مصدر
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً