15 أيلول 2019 - 17:21
Back

مصادر لـ"الأنباء الكويتية": عرض بترحيل الفاخوري مقابل تخليه عن الجنسية اللبنانية

مصادر سياسية متابعة تحدثت لـ"الأنباء الكويتية" عن اقتراح أميركي بإسقاط الجنسية اللبنانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, إسرائيل,عامر الفاخوري,مصادر سياسية متابعة تحدثت لـ"الأنباء الكويتية" عن اقتراح أميركي بإسقاط الجنسية اللبنانية
episodes
مصادر لـ"الأنباء الكويتية": عرض بترحيل الفاخوري مقابل تخليه عن الجنسية اللبنانية
Lebanon News
قضية المبعدين اللبنانيين الى إسرائيل، او الذين أبعدوا أنفسهم الى الاراضي الفلسطينية المحتلة مع الجيش الاسرائيلي المنسحب عام 2000، حجبت من خلال الضجة التي أحدثتها عودة احد رموز هؤلاء، آمر معتقل الخيام الاسرائيلي عامر الياس الفاخوري، عداها من استحقاقات لبنانية، مالية واقتصادية ملحة، وأعادت الى الأذهان آثام مرحلة الاجتياح، الى درجة هز الثقة، بين الحلفاء وربما الخصوم.
الإعلان

وجديد هذه القضية، ظهور نوع من "البزنس" السياسي، المصحوب بالعصا الاميركية المرفوعة، تحذيرا من محاكمته او التعرض له، بوصفه مواطنا اميركيا، مع عرض بتخليه عن جنسيته اللبنانية، مقابل ترحيله الى الولايات المتحدة.

مصادر سياسية متابعة تحدثت لـ"الأنباء الكويتية" عن اقتراح أميركي بإسقاط الجنسية اللبنانية عن "جزار معتقل الخيام" ثم ترحيله، استجابة للضغوط الأميركية التي تتعامل مع هذا الموضوع من زاوية كونه مواطنا أميركيا، لكن النائب جميل السيد اعتبر أن هذا "المخرج" استفزاز لذوي الضحايا والمعذبين، وبالتالي اما ان يرحل بمقايضة أو يبقى في السجن.
 
 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




إقرأ أيضاً