LBCI
LBCI

ثورة لأشرف قضية

حسين الجسر الكاتب: حسين الجسر
رأي حر
2019-11-14 | 09:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ثورة لأشرف قضية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ثورة لأشرف قضية
اليوم يقوم اللبنانيون الأحرار من تحت الرماد، ينبعثون الآن طيورا من الفينيق، ينزعون عن أبصارهم غشاوات التطيّف والتمذهب والتقوقع، منطلقين الى آفاق المواطنية اللبنانية الحضارية الانسانية حيث كرامة الانسان هي الحقيقة الأولى  ولا حقيقة تعلو عليها .
 
اليوم يتوحدون تحت علم بلدهم لينادوا بوطن شعبه حر ومواطنه غير ذليل، فلا يستتبعه زعيم ولا يذله رئيس ولا يتلاعب بعواطفه وغرائزه تاجر دين أو تاجر سياسة.
 
هؤلاء الذين استكردوا اللبنانيين من أمراء الحرب وأمراء الدين، فحاربوا بهم وقتلوهم ثم سرقوهم وجوعوهم وأذلوهم بحقوقهم وهجّروهم فانتشرت الشبيبة اللبنانية في أصقاع الأرض بحثا عن رزق شريف وحياة حرّة بينما قبع بقية الشعب اللبناني لعجز تحت رحمتهم وصلفهم وعهرهم لا نفرّق بين أحد منهم...
 
هؤلاء اليوم حان وقت كنسهم بأكفكم الحرة وبصدقكم وبحضاريتكم فهذه الثورة عظيمة بأبنائها نساء ورجالا بوعيهم وعلمهم وثقافتهم، وبطبقاتهم الدنيا الفقيرة، والوسطى بحاجاتها، وحتى الغنية بدعمها ووعيها، بمغتربيها في مختلف الأمصار، هذه الثورة أثبتت أن اللبنانيين عظماء يبعثون النور في النفوس ويثورون لأشرف قضية قضية كرامتهم وحقوقهم وعمرانهم وتحضرهم لينهضوا بوطنهم وليُعلوا مكانته بين الأمم وليحمل كل لبناني هويته وجواز سفره بفخر.
 
أيتها الشبيبة الثائرة الحرّة....ها هم طواغيتكم يرتعدون في قصورهم ويعدّون أيامهم الأخيرة ليهربوا إلى منافيهم مع ثرواتهم الحرام.
 
ولسوف يستكبرون ويستعملون عسسهم وعيونهم وكلابهم ليخوّنوكم وليزرعوا الفتن في صفوفكم،ولن يتورعوا عن الدم فهذه حقيقتهم أصحاب ميليشيات وأمراء حرب،وسيستمرون في خيانتكم بعد أن أصبحت الخيانة من صلب أخلاقهم وتراثهم،فمعظمهم لم يملك يوما شرف المواطنة ولا شرف الثورة،فالذي يسرق شعبه ويُفقر ناسه ويستعذب إذلالهم لا يستحق شرف المواطنة ولن يستحق يوما شرف الثورة ليلتحق بركبها ويتسلّق عليها.
 
فلا تستكينوا ولا تدعوا جزوة الغضب تخمد ولا نزق الثورة يستكين
 
ولا تقبلوا بأنصاف الحلول المخادعة فالثورة حالةُ عشقٍ وليس هنالك من نصفِ عشق وليس هناك من نصفِ ثورة.
 
حسين الجسر

 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




رأي حر

الثورة

لبنان

LBCI التالي
الدكتور منذر كبارة والسيدة ياسمين زيادة
زمن المؤخرات...
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More