تخفيف كمّية الملح الى ادنى من المعدّل الذي ينصح فيه يمكن الا يكون ضروريا ، واتى هذا الامر بعد كل السنوات التي كان يظن الانسان فيها ان تخفيف الملح ضروري لحماية الجسم لأنّ هناك علاقة بين كمّية الملح التي نتناولها والإرتفاع بضغط الدم.
والحدّ الأدنى للكمّيّة التي يجب استهلاكها هيّ 2300 ميلّيغرام أي ملعقة ونصف صغيرة من الملح يوميّاً. وأظهرت الدراسات الجديدة انه إذا تم تخفيف كمّية الملح، ذلك لن يزيد من مشاكل القلب والوفاة ، لكن تخفيف الملح تحت الـ 1500 ميلّيغرام ممكن أن يزيد من مشاكل الصحة. وصدرت هذه الدراسة من الinstitute of medicine بالتنسيق مع الـ CDC.
والخلاصة تظهر ان لا إثبات ان تخفيف الملح إلى أقلّ من 1500 ميلّيغرام بالنهار له منافع. حتّى عند الأشخاص الذين يعانون من السكّري ومشاكل القلب والكلاوي.