LBCI
LBCI

هل تحمي القهوة من الخرف؟

صحة وتغذية
2016-10-05 | 09:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل تحمي القهوة من الخرف؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
0min
هل تحمي القهوة من الخرف؟
توصّل العلماء بعد دراسة مفصّلة إلى أنّ كوبين من القهوة الساخنة يومياً، يقي من الإصابة بالخرف.
 
وأجريت الدراسة في جامعة ويسكونسون ويلواكي الأميركيّة على 6,467 امرأة تجاوزت أعمارهن الـ 65 ونسبة الكافيين لديهن بلغت الـ 36 في المئة وما دون ذلك.
 
وتشمل نسبة الكافيين في الجسم ما يُشرب من القهوة، الشاي، والمشروبات الغازية.
 
واللافت أنّ هذه الدراسة استغرقت 10 سنوات من الملاحظة ومراقبة صحّة المشتركين فيها وذلك لمعرفة القدرة الإدراكية لكل شخص.
 
وتبيّن للخبراء أنّ شرب أكثر من 261 ملليغرام من الكافيين أيّ ما يُعادل كوبين من القهوة، يساعد في تخفيض خطر الإصابة بالخرف حتى نسبة 36 في المئة.
 
في هذا السياق، قال كبير الباحثين ايرا دريسكول لجورنال سنتينل في ميلواكي "إن هذه النتائج التي تمّ التوصّل إليها تؤكّد أنّ للكافيين منافع كثيرة."
 
يُذكر أنّ الدراسة نُشرت في مجلة Biological Sciences and Medical Sciences.
 

صحة وتغذية

قهوة

خرف

LBCI التالي
الحبة لا تتجاوز الـ35 سعرة حرارية... حافظوا على المناعة وصحة الدماغ من خلال هذه الفاكهة المفيدة
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More