LBCI
LBCI

كمية استهلاك الكحول ووتيرة استهلاكها تزيدان خطر الإصابة بالرّجفان الأذيني

صحة وتغذية
2019-10-19 | 07:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كمية استهلاك الكحول ووتيرة استهلاكها تزيدان خطر الإصابة بالرّجفان الأذيني
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كمية استهلاك الكحول ووتيرة استهلاكها تزيدان خطر الإصابة بالرّجفان الأذيني
كشفت دراسة حديثة أنّ اللجوء إلى استهلاك الكحول بكميّاتٍ قليلة وبشكلٍ متكرر بدل الإفراط في شربها، يزيد من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني (A-fib)، وهو نوع خطر من الإيقاع غير المنتظم للقلب يؤدّي إلى نشأة تخثرات دموية والتي قد تكون السبب في حصول سكتة دماغية أو مضاعفات تجلطية أخرى.

وقال مؤلّف الدراسة الدكتور "Jong-Il Choi" ، الأستاذ في قسم الطب الباطني في كلية الطب في جامعة كوريا في سيول: "تهدف دراستنا إلى الحث على تقليل كمية استهلاك الكحول بدلاً من زيادة شربها. فاستهلاك الكحول بكميات قليلة غير يومية في كثير من الأحيان قد يكون مهمًا أيضًا للحماية من الرجفان الأذيني".

وفي التّفاصيل، فقد أظهرت نتائج الدراسة الّتي أجريت على مجموعة من النّاس أنّ خطر الإصابة بالرجفان الأذيني قد ارتفع بنسبة 8% لكل 12 غراماً من الكحول في الأسبوع الواحد.

فوجد فريق الباحثين بذلك أن العامل الأقوى لهذا المرض هو الإستهلاك اليومي للكحول. ومن جهة أخرى، إنخفضت نسبة الخطر لدى الّذين استهلكوا الكحول مرّة في الأسبوع. لكن تجدر الإشارة إلى أن "تناول كمية صغيرة من الكحول بشكل يومي ، قد لا يكون استراتيجية جيدة لمنع ظهور ألف-فاي .

وفي هذا السّياق ينصح البروفيسور "شوي" ليس بتقليل نسبة الكحول المستهلكة فحسب بل بتقليل وتيرة إستهلاكها لمنع حدوث الرجفان الأذيني.
 
 
 

صحة وتغذية

قلب

الرجفان الأذيني

إيقاع القلب

LBCI التالي
الحبة لا تتجاوز الـ35 سعرة حرارية... حافظوا على المناعة وصحة الدماغ من خلال هذه الفاكهة المفيدة
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More