LBCI
LBCI

لوزن صحي... 5 أطعمة أضيفوها إلى نظامكم الغذائي في عام 2023

صحة وتغذية
2022-12-30 | 09:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لوزن صحي... 5 أطعمة أضيفوها إلى نظامكم الغذائي في عام 2023
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لوزن صحي... 5 أطعمة أضيفوها إلى نظامكم الغذائي في عام 2023
نشرت أخصائية التغذية الأسترالية سوزي بوريل عبر موقع "ديلي ميل" البريطاني بعض النصائح لمتابعيها لمساعدتهم في المحافظة على صحة جيدة ومعدة مسطحة، وذلك تمهيداً لاستقبال العام الجديد 2023.
 
وشدّدت سوزي بوريل على إضافة خمس مأكولات إلى النظام الغذائي متوفرة لدى الجميع نسبياً، وهي:
 
-اللّبن: للحصول على وزن صحي، أوصت سوزي بوريل بإضافة اللبن إلى النظام الغذائي. وقالت: "اللبن، الطبيعي أواليوناني، قليل السكر. وهو ليس فقط مفيد للغاية، ولكنه يحتوي على "بكتيريا جيدة" مضافة تساعد على تجديد البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء بشكل طبيعي، ما يساعد على تقليل الغازات والانتفاخ وعسر الهضم".
 
-شاي النعناع: قالت بوريل إن شاي الأعشاب، بما في ذلك أنوع الشاي الأخضر وعرق السوس والهندباء، لها خصائص مفيدة للبول لأنها تمتص السوائل من الجسم، وتقلل من احتباس الماء وتحافظ على البطن مسطحًا. ونصحت أخصائية التغذية بتناول نحو كوبين أو 3 من شاي الأعشاب يوميًا، وبخاصةٍ شاي النعناع المعروف على وجه الخصوص بأنه يساعد في تقليل انزعاج المعدة ويساعد على الهضم.
 
-حبوب نخالة القمح: إن تناول نصف كوب من حبوب نخالة القمح الغنية بالألياف يُساعد في عملية هضم الطعام في المعدة، ويزيل الفضلات ويحافظ على البطن مسطحًا.
 
-الخيار والكرفس والفجل: إن كمية الماء العالية الموجودة في الأطعمة مثل الخيار والكرفس والفجل تعني أنها مليئة بالعناصر الغذائية، ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. وقالت بوريل: "تناول وجبة خفيفة من هذه الخضار على مدار اليوم يُساعد في التخلص من السوائل والفضلات من الجسم".
 
-البطيخ والتوت: أوضحت سوزي أن البطيخ والتوت خياران رائعان للمعدة المسطحة. وبالرغم من أن بعض الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكر، فهي مفيدة للصحة لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر مع "نسبة عالية جدًا من الماء". وقالت بوريل إن "الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تتحرك بسرعة عبر الجهاز الهضمي، ما يساعد على إبقاء المعدة فارغة ومسطحة".

آخر الأخبار

صحة وتغذية

نظام غذائي

وزن صحي

أخصائية التغذية

سوزي بوريل

اللبن

شاي النعناع

حبوب نخالة القمح

الخيار

الكرفس

الفجل

البطيخ

التوت.

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More