الأخبار
آخر الأخبار
نشرة الأخبار
رياضة
ثقافة
السياحة في لبنان
أخبار لبنان
تقارير نشرة الاخبار
أمن وقضاء
فنّ
اخبار البرامج
حال الطقس
منوعات
صحة وتغذية
اقتصاد
خبر عاجل
علوم وتكنولوجيا
اسرار
أخبار دولية
موضة وجمال
عالم الطبخ
خبر كاذب
صحف اليوم
أخبار أخرى
رياضة
ثقافة
السياحة في لبنان
أخبار لبنان
تقارير نشرة الاخبار
أمن وقضاء
فنّ
اخبار البرامج
حال الطقس
منوعات
صحة وتغذية
اقتصاد
خبر عاجل
علوم وتكنولوجيا
اسرار
أخبار دولية
موضة وجمال
عالم الطبخ
خبر كاذب
صحف اليوم
بيروت
24
o
البقاع
15
o
الجنوب
21
o
الشمال
22
o
جبل لبنان
18
o
كسروان
22
o
متن
22
o
البث المباشر
بالفيديو
بالصوت
الجدول
البرامج
English
تشاهدون الآن
نشرة الأخبار المسائية
إشترك
الرئيسية
الاشعارات
البث المباشر
بالفيديو
بالصوت
البرامج
بيروت
24
o
البقاع
15
o
الجنوب
21
o
الشمال
22
o
جبل لبنان
18
o
كسروان
22
o
متن
22
o
الأخبار
البرامج
نشرة الأخبار
رياضة
آخر الأخبار
ثقافة
السياحة في لبنان
أخبار لبنان
الفساد في لبنان
تقارير نشرة الاخبار
أمن وقضاء
فنّ
اخبار البرامج
رأي حر
دعوى القوات ضد بيار الضاهر والـ LBCI
حال الطقس
منوعات
صحة وتغذية
رياضة
اقتصاد
خبر عاجل
مقدمة نشرة الاخبار
علوم وتكنولوجيا
اسرار
أخبار دولية
موضة وجمال
عالم الطبخ
خبر كاذب
صحف اليوم
البرامج
مسلسلات
أفلام
وثائقيات
منوعات
كوميديا
برامج حوارية
نشرات الأخبار
الأخبار العاجلة
آخر الأخبار
أبرز الأخبار
الأكثر قراءة
بالفيديو
English
شاهد أحدث البرامج وآخر المستجدات على شاشتك المفضلة
موقع البرامج
انضم الى ملايين المتابعين
من نحن
اتصل بنا
أعلن معنا
وظائف
ترددات القنوات
سياسة الخصوصية
الشروط والأحكام
دراسة تكشف عن العلاقة بين الأطعمة فائقة المعالجة وزيادة خطر الوفاة بسرطان المبيض
صحة وتغذية
2023-02-01 | 10:08
مشاهدات عالية
شارك
شارك
3
min
دراسة تكشف عن العلاقة بين الأطعمة فائقة المعالجة وزيادة خطر الوفاة بسرطان المبيض
دراسة تكشف عن العلاقة بين الأطعمة فائقة المعالجة وزيادة خطر الوفاة بسرطان المبيض
يزيد تناول الأطعمة فائقة من خطر الإصابة بالسرطان والموت بسببه، وبخاصة سرطان المبيض، وفقًا لدراسة جديدة أجريت على أكثر من 197 ألف شخص في المملكة المتحدة، أكثر من نصفهم من النساء.
وتشمل الأطعمة فائقة المعالجة، الحساء الجاهز والصلصات والبيتزا المجمدة والوجبات الجاهزة، بالإضافة إلى النقانق والبطاطا المقلية والمشروبات الغازية والبسكويت والكعك والحلويات والآيس كريم وغيرها الكثير.
وقال الدكتور كيارا تشانغ من المعهد الوطني لأبحاث الرعاية الصحية في كلية الصحة العامة في إمبريال كوليدج لندن، وأحد العاملين في الدراسة، في بيان إن "الأجسام قد لا تتفاعل بالطريقة نفسها مع هذه المكونات والإضافات فائقة المعالجة مثلما تتفاعل مع الأطعمة الطازجة والمغذية التي تتم معالجتها بشكل ضئيل".
ووفقاً لاختصاصي التغذية في كلية الطب أستون في برمنغهام بالمملكة المتحدة، دوان ميلور، فإن الأشخاص الذين يأكلون المزيد من الأطعمة فائقة المعالجة يميلون أيضًا إلى "شرب المزيد من المشروبات الغازية وتقليل الشاي والقهوة، بالإضافة إلى تقليل الخضار والأطعمة الأخرى المرتبطة بنمط غذائي صحي".
ونظرت الدراسة، التي نُشرت يوم الثلاثاء في مجلة eClinicalMedicine، في العلاقة بين تناول الأطعمة فائقة المعالجة و34 نوعًا مختلفًا من السرطان خلال فترة 10 سنوات.
وفحص الباحثون معلومات عن عادات الأكل لدى 197،426 شخصًا كانوا جزءًا من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهو قاعدة بيانات طبية حيوية كبيرة ومورد بحثي عدد السكان في الفترة من 2006 إلى 2010.
ووجدت الدراسة أن كمية الأطعمة فائقة المعالجة التي استهلكها الأشخاص في الدراسة تراوحت بين 9.1 في المئة إلى 41.4 في المئة من نظامهم الغذائي.
ثم تمّت مقارنة أنماط الأكل مع السجلات الطبية التي تضمنت التشخيصات والوفيات الناجمة عن السرطان.
وارتبطت كل زيادة بنسبة 10 في المئة في استهلاك الأغذية فائقة المعالجة بزيادة بنسبة 2 في المئة في الإصابة بأي سرطان، وزيادة بنسبة 19 في المئة بخطر الإصابة بسرطان المبيض.
وعندما يتعلق الأمر بالوفاة من السرطان بين النساء، فإن سرطان المبيض يحتل المرتبة الخامسة، "وهو ما يمثل وفيات أكثر من أي سرطان آخر في الجهاز التناسلي الأنثوي"، حسبما أشارت جمعية السرطان الأميركية.
مصدر
آخر الأخبار
صحة وتغذية
دراسة
أطعمة فائقة المعالجة
خطر
وفاة
سرطان المبيض
التالي
الحبة لا تتجاوز الـ35 سعرة حرارية... حافظوا على المناعة وصحة الدماغ من خلال هذه الفاكهة المفيدة
اخترنا لكم
d-none hideMe
0
صحة وتغذية
14:00
اكتشاف جديد قد يغيّر معركة السمنة... بكتيريا في الأمعاء تساعد على منع استعادة الوزن
صحة وتغذية
14:00
اكتشاف جديد قد يغيّر معركة السمنة... بكتيريا في الأمعاء تساعد على منع استعادة الوزن
0
صحة وتغذية
13:27
التهاب المفاصل... مضاعفات خفيّة تهدّد القلب وأعضاء حيوية أخرى
صحة وتغذية
13:27
التهاب المفاصل... مضاعفات خفيّة تهدّد القلب وأعضاء حيوية أخرى
0
صحة وتغذية
10:44
سوء التغذية في الطفولة يقلّل من ذكاء طفلك… ويمكن إنقاذه في المراهقة!
صحة وتغذية
10:44
سوء التغذية في الطفولة يقلّل من ذكاء طفلك… ويمكن إنقاذه في المراهقة!
0
صحة وتغذية
2026-06-10
حبّة يومية لخسارة الوزن... دواء جديد من أسترازينيكا يحقق نتائج واعدة في مكافحة السمنة
صحة وتغذية
2026-06-10
حبّة يومية لخسارة الوزن... دواء جديد من أسترازينيكا يحقق نتائج واعدة في مكافحة السمنة
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
زوارنا يقرأون الآن
d-none hideMe
0
آخر الأخبار
2026-06-07
ترامب لـ"إن بي سي": سنبقي على القوات الأميركية في المنطقة حتى نصل إلى اتفاق نهائي مع إيران
آخر الأخبار
2026-06-07
ترامب لـ"إن بي سي": سنبقي على القوات الأميركية في المنطقة حتى نصل إلى اتفاق نهائي مع إيران
0
تقارير نشرة الاخبار
2026-05-21
استمرار الطقس المتقلب… ماذا عن عطلة نهاية الأسبوع؟
تقارير نشرة الاخبار
2026-05-21
استمرار الطقس المتقلب… ماذا عن عطلة نهاية الأسبوع؟
0
آخر الأخبار
2026-04-08
وزير الخارجية الألماني: وقف إطلاق النار يجب أن يكون الخطوة الأولى الحاسمة نحو سلام دائم
آخر الأخبار
2026-04-08
وزير الخارجية الألماني: وقف إطلاق النار يجب أن يكون الخطوة الأولى الحاسمة نحو سلام دائم
0
فنّ
2026-06-10
بعد الضجة التي أثارها الفيديو التشويقي... وائل كفوري يكشف موعد إطلاق "سارقلي عمري" (فيديو)
فنّ
2026-06-10
بعد الضجة التي أثارها الفيديو التشويقي... وائل كفوري يكشف موعد إطلاق "سارقلي عمري" (فيديو)
بالفيديو
d-none hideMe
0
حال الطقس
13:43
ربيعي معتاد ولا موجات حرّ
حال الطقس
13:43
ربيعي معتاد ولا موجات حرّ
0
تقارير نشرة الاخبار
13:40
جامعة الروح القدس الكسليك... يوم فرنسا بين الريادة الاقتصادية والحضور الثقافي
تقارير نشرة الاخبار
13:40
جامعة الروح القدس الكسليك... يوم فرنسا بين الريادة الاقتصادية والحضور الثقافي
0
أخبار لبنان
13:40
السيدة الأولى من مركز "طموح": نأمل عودة النازحين إلى قراهم في الجنوب
أخبار لبنان
13:40
السيدة الأولى من مركز "طموح": نأمل عودة النازحين إلى قراهم في الجنوب
0
تقارير نشرة الاخبار
13:37
توتر تركي ـ إسرائيلي ومخاوف من تصعيد أوسع في شرق المتوسط
تقارير نشرة الاخبار
13:37
توتر تركي ـ إسرائيلي ومخاوف من تصعيد أوسع في شرق المتوسط
0
أخبار لبنان
13:36
وزيرة التربية: إعادة النظر بالخطة الموضوعة لإجراء الامتحانات ويهمّنا ضمان سلامة الطلاب
أخبار لبنان
13:36
وزيرة التربية: إعادة النظر بالخطة الموضوعة لإجراء الامتحانات ويهمّنا ضمان سلامة الطلاب
0
تقارير نشرة الاخبار
13:35
جولة المفاوضات الخامسة التاريخ محدد وجدول الأعمال قيد النقاش
تقارير نشرة الاخبار
13:35
جولة المفاوضات الخامسة التاريخ محدد وجدول الأعمال قيد النقاش
0
تقارير نشرة الاخبار
13:30
السعودية رفعت الحظر عن صادرات لبنان والعبرة تبقى بإمتحان الكابتاغون
تقارير نشرة الاخبار
13:30
السعودية رفعت الحظر عن صادرات لبنان والعبرة تبقى بإمتحان الكابتاغون
0
تقارير نشرة الاخبار
13:26
مونديال 2026... هذه كلفة تشجيع فريقك
تقارير نشرة الاخبار
13:26
مونديال 2026... هذه كلفة تشجيع فريقك
0
تقارير نشرة الاخبار
13:18
المونديال على الأبواب... وأهل الـLBCI يكشفون منتخباتهم المفضلة
تقارير نشرة الاخبار
13:18
المونديال على الأبواب... وأهل الـLBCI يكشفون منتخباتهم المفضلة
الأكثر قراءة
d-none hideMe
24 ساعة
7 أيام
شهر
1
أمن وقضاء
05:18
مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب يوقف أشخاصًا بجرم ممارسة الدعارة ومتورطًا بفرض خوات عليهم في الدورة
أمن وقضاء
05:18
مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب يوقف أشخاصًا بجرم ممارسة الدعارة ومتورطًا بفرض خوات عليهم في الدورة
2
أمن وقضاء
03:22
الجيش يضبط مصنعًا يحتوي على كمية كبيرة من المواد التي تستعمل لصناعة المخدرات
أمن وقضاء
03:22
الجيش يضبط مصنعًا يحتوي على كمية كبيرة من المواد التي تستعمل لصناعة المخدرات
3
أمن وقضاء
08:38
الجيش: منح تراخيص استثنائية لتصوير المناسبات المختلفة
أمن وقضاء
08:38
الجيش: منح تراخيص استثنائية لتصوير المناسبات المختلفة
4
أخبار دولية
08:13
الرئيس السوري يتلقى دعوة لزيارة الولايات المتحدة منتصف حزيران
أخبار دولية
08:13
الرئيس السوري يتلقى دعوة لزيارة الولايات المتحدة منتصف حزيران
5
أخبار دولية
06:04
تحقيق في هجوم إلكتروني طال الخارجية السورية وأدى إلى كشف معلومات حساسة
أخبار دولية
06:04
تحقيق في هجوم إلكتروني طال الخارجية السورية وأدى إلى كشف معلومات حساسة
6
أخبار لبنان
07:46
الرئيس عون: لن ننسحب من المفاوضات!
أخبار لبنان
07:46
الرئيس عون: لن ننسحب من المفاوضات!
7
أخبار دولية
00:02
ترامب: تحدثت مباشرة مع مسؤولين إيرانيين
أخبار دولية
00:02
ترامب: تحدثت مباشرة مع مسؤولين إيرانيين
8
أمن وقضاء
01:24
شعبة المعلومات توقف منفّذ عمليات سرقة من داخل منازل في جبل لبنان وتضبط بحوزته مواد مخدّرة
أمن وقضاء
01:24
شعبة المعلومات توقف منفّذ عمليات سرقة من داخل منازل في جبل لبنان وتضبط بحوزته مواد مخدّرة
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use
cookies
to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More