الأخبار
آخر الأخبار
نشرة الأخبار
رياضة
ثقافة
السياحة في لبنان
أخبار لبنان
تقارير نشرة الاخبار
أمن وقضاء
فنّ
اخبار البرامج
حال الطقس
منوعات
صحة وتغذية
اقتصاد
خبر عاجل
علوم وتكنولوجيا
اسرار
أخبار دولية
موضة وجمال
عالم الطبخ
خبر كاذب
صحف اليوم
أخبار أخرى
رياضة
ثقافة
السياحة في لبنان
أخبار لبنان
تقارير نشرة الاخبار
أمن وقضاء
فنّ
اخبار البرامج
حال الطقس
منوعات
صحة وتغذية
اقتصاد
خبر عاجل
علوم وتكنولوجيا
اسرار
أخبار دولية
موضة وجمال
عالم الطبخ
خبر كاذب
صحف اليوم
بيروت
28
o
البقاع
23
o
الجنوب
27
o
الشمال
28
o
جبل لبنان
25
o
كسروان
28
o
متن
28
o
البث المباشر
بالفيديو
بالصوت
الجدول
البرامج
English
تشاهدون الآن
نشرة الأخبار المسائية
إشترك
الرئيسية
الاشعارات
البث المباشر
بالفيديو
بالصوت
البرامج
بيروت
28
o
البقاع
23
o
الجنوب
27
o
الشمال
28
o
جبل لبنان
25
o
كسروان
28
o
متن
28
o
الأخبار
البرامج
نشرة الأخبار
رياضة
آخر الأخبار
ثقافة
السياحة في لبنان
أخبار لبنان
الفساد في لبنان
تقارير نشرة الاخبار
أمن وقضاء
فنّ
اخبار البرامج
رأي حر
دعوى القوات ضد بيار الضاهر والـ LBCI
حال الطقس
منوعات
صحة وتغذية
رياضة
اقتصاد
خبر عاجل
مقدمة نشرة الاخبار
علوم وتكنولوجيا
اسرار
أخبار دولية
موضة وجمال
عالم الطبخ
خبر كاذب
صحف اليوم
البرامج
مسلسلات
أفلام
وثائقيات
منوعات
كوميديا
برامج حوارية
نشرات الأخبار
الأخبار العاجلة
آخر الأخبار
أبرز الأخبار
الأكثر قراءة
بالفيديو
English
شاهد أحدث البرامج وآخر المستجدات على شاشتك المفضلة
موقع البرامج
انضم الى ملايين المتابعين
من نحن
اتصل بنا
أعلن معنا
وظائف
ترددات القنوات
سياسة الخصوصية
الشروط والأحكام
ما هي فوائد خل التفاح؟
صحة وتغذية
2023-02-27 | 10:36
مشاهدات عالية
شارك
شارك
3
min
ما هي فوائد خل التفاح؟
فوائد خل التفاح
يتمتّع خل التفاح بفوائد عديدة ومهمة للجسم. ما هي؟
- تنظيم مستويات السكر في الدم: تعد قدرة خل التفاح على المساعدة في الحفاظ على نسبة السكر في الدم طبيعية واحدة من الفوائد المهمة لخل. وفي إحدى الدراسات الصغيرة، وجد أن استهلاك الخل يقلّل نسبة السكر في الدم بمعدل 31 في المئة بعد تناول الخبز الأبيض. وتشير دراسة نُشرت في مجلة Diabetes Care إلى أن تناول الخل ساعد بشكل كبير في تحسين حساسية الأنسولين بنسبة تصل إلى 34 في المئة لدى المصابين بداء السكري من النوع 2 أو مقاومة الأنسولين.
- تعزيز فقدان الوزن: أوصى خبراء اللياقة البدنية وخبراء الصحة الطبيعية باتباع نظام غذائي يحتوي على خل التفاح للمساعدة في إنقاص الوزن غير المرغوب فيه بسرعة. وهناك عدد كبير من الأبحاث التي تؤكد فوائد خل التفاح لفقدان الوزن. وفي إحدى الدراسات، أدى تناول ملعقتين كبيرتين فقط من خل التفاح يوميًا على مدار 12 أسبوعًا إلى فقدان نحو 1.8 كيلوغرامات من الوزن بدون أي تعديلات أخرى على النظام الغذائي أو نمط الحياة. وتشير الدراسات إلى أن خل التفاح قد يزيد أيضًا من الشعور بالشبع، مما قد يساعد في تقليل فقدان الوزن.
- تخفيض نسبة الكوليسترول: يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلى إجهاد قلبكم، مما يضطره إلى العمل بجدية أكبر لدفع الدم في جميع أنحاء الجسم. ويمكن لخل التفاح أن يعزز صحة القلب من خلال المساعدة في الحفاظ على انخفاض نسبة الكوليسترول. وإلى جانب تضمين ملعقة كبيرة أو اثنتين من خل التفاح في نظامكم الغذائي كل يوم، تشمل الطرق الأخرى لتخفيض مستويات الكوليسترول السريع تقليل تناول السكر والكربوهيدرات المكررة.
- تحسين صحة الجلد: خل التفاح لا يؤثر فقط على صحتكم الداخلية،إذ ثبت أنه يعالج حب الشباب ويقلل من الندوب. وغالبًا ما تساهم سلالات معينة من البكتيريا في ظهور حب الشباب. ويشتهر الخل بخصائصه المضادة للبكتيريا، وقد ثبت أنه فعّال ضد العديد من سلالات البكتيريا الضارة. ويحتوي أيضًا على مكونات محددة ثبت أنها تمنع ظهور حب الشباب.
مصدر
آخر الأخبار
صحة وتغذية
فوائد
خل التفاح
التالي
الحبة لا تتجاوز الـ35 سعرة حرارية... حافظوا على المناعة وصحة الدماغ من خلال هذه الفاكهة المفيدة
اخترنا لكم
d-none hideMe
0
صحة وتغذية
2026-08-15
سرّ دماغي جديد... لماذا نضعف أمام الأطعمة الدسمة حتى لو لم نكن جائعين؟
صحة وتغذية
2026-08-15
سرّ دماغي جديد... لماذا نضعف أمام الأطعمة الدسمة حتى لو لم نكن جائعين؟
0
صحة وتغذية
2026-08-15
صغير بحجمه... كبير بفوائده: لماذا يُعدّ السردين كنزًا غذائيًا؟
صحة وتغذية
2026-08-15
صغير بحجمه... كبير بفوائده: لماذا يُعدّ السردين كنزًا غذائيًا؟
0
صحة وتغذية
2026-08-14
"درع جيني" ضد السمنة والسكري… اكتشاف طبي قد يُغيّر مستقبل العلاجات الأيضية
صحة وتغذية
2026-08-14
"درع جيني" ضد السمنة والسكري… اكتشاف طبي قد يُغيّر مستقبل العلاجات الأيضية
0
صحة وتغذية
2026-08-14
متى يجب أن نتوقف عن الأكل ليلًا؟ الساعة البيولوجية تكشف سرّ توقيت العشاء
صحة وتغذية
2026-08-14
متى يجب أن نتوقف عن الأكل ليلًا؟ الساعة البيولوجية تكشف سرّ توقيت العشاء
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
زوارنا يقرأون الآن
d-none hideMe
0
أخبار دولية
2026-03-16
ميرتس يدعو إسرائيل لتجنب عملية برية في لبنان ويعتبر أنها ستكون "خطأ"
أخبار دولية
2026-03-16
ميرتس يدعو إسرائيل لتجنب عملية برية في لبنان ويعتبر أنها ستكون "خطأ"
0
أخبار لبنان
2026-08-03
السفير الأميركي: المحادثات في روما لا تزال مستمرة... وينبغي أن يتفق الطرفان على آلية واضحة وعملية قبل الشروع في المرحلة التالية
أخبار لبنان
2026-08-03
السفير الأميركي: المحادثات في روما لا تزال مستمرة... وينبغي أن يتفق الطرفان على آلية واضحة وعملية قبل الشروع في المرحلة التالية
0
خبر عاجل
2026-07-14
أكسيوس عن مصدر: إدارة ترامب خلصت إلى أنّ نتنياهو لا يرغب في تقديم التنازلات التي كانت تسعى إليها في سوريا ولبنان
خبر عاجل
2026-07-14
أكسيوس عن مصدر: إدارة ترامب خلصت إلى أنّ نتنياهو لا يرغب في تقديم التنازلات التي كانت تسعى إليها في سوريا ولبنان
0
أخبار دولية
2026-04-24
بكين ترفض اتهام ترامب بأن سفينة إيرانية تم اعتراضها كانت "هدية من الصين"
أخبار دولية
2026-04-24
بكين ترفض اتهام ترامب بأن سفينة إيرانية تم اعتراضها كانت "هدية من الصين"
بالفيديو
d-none hideMe
0
رياضة
13:36
تعرفوا على المجنّس الجديد لمنتخب لبنان ديريك فاندربيرك!
رياضة
13:36
تعرفوا على المجنّس الجديد لمنتخب لبنان ديريك فاندربيرك!
0
تقارير نشرة الاخبار
13:36
"زقفة يا شباب"... في ١٦ آب
تقارير نشرة الاخبار
13:36
"زقفة يا شباب"... في ١٦ آب
0
أخبار دولية
13:33
البابا يدعو إلى وقف أعمال العنف المتكررة ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية
أخبار دولية
13:33
البابا يدعو إلى وقف أعمال العنف المتكررة ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية
0
تقارير نشرة الاخبار
13:32
هل اجتمع كوشنر بالحية؟ وما دلالات اجتماعات اليوم في مصر؟
تقارير نشرة الاخبار
13:32
هل اجتمع كوشنر بالحية؟ وما دلالات اجتماعات اليوم في مصر؟
0
تقارير نشرة الاخبار
13:30
كيف تحوّل نيجيرفان بارزاني إلى قناة خلفية بين البيت الأبيض والحرس الثوري؟
تقارير نشرة الاخبار
13:30
كيف تحوّل نيجيرفان بارزاني إلى قناة خلفية بين البيت الأبيض والحرس الثوري؟
0
أخبار لبنان
13:29
جشي: كم عدد المواطنين اللبنانيين المطلوب قتلهم؟ وكم عدد البيوت والمؤسسات المطلوب هدمها؟
أخبار لبنان
13:29
جشي: كم عدد المواطنين اللبنانيين المطلوب قتلهم؟ وكم عدد البيوت والمؤسسات المطلوب هدمها؟
0
أمن وقضاء
13:26
هذا هو الخط الذي رسمته اسرائيل لأبناء الجنوب
أمن وقضاء
13:26
هذا هو الخط الذي رسمته اسرائيل لأبناء الجنوب
0
أمن وقضاء
13:16
إنذار اليوم خاطئ... لكن خطر الطيور لا يزال قائماً في المطار والحل لم يترجم بعد
أمن وقضاء
13:16
إنذار اليوم خاطئ... لكن خطر الطيور لا يزال قائماً في المطار والحل لم يترجم بعد
0
أمن وقضاء
13:13
حريق أيطو... كيف أصبح الوضع ميدانيًا؟
أمن وقضاء
13:13
حريق أيطو... كيف أصبح الوضع ميدانيًا؟
الأكثر قراءة
d-none hideMe
24 ساعة
7 أيام
شهر
1
أخبار لبنان
00:06
متحدث باسم الخارجية الأميركية: اطّلعنا على أحدث تصريحات نعيم قاسم... وحزب الله يتحمل وحده مسؤولية وجود إسرائيل على الأراضي اللبنانية
أخبار لبنان
00:06
متحدث باسم الخارجية الأميركية: اطّلعنا على أحدث تصريحات نعيم قاسم... وحزب الله يتحمل وحده مسؤولية وجود إسرائيل على الأراضي اللبنانية
2
أمن وقضاء
01:14
الجيش الإسرائيلي: قضينا على قائد بارز في وحدة "بدر" التابعة لحزب الله
أمن وقضاء
01:14
الجيش الإسرائيلي: قضينا على قائد بارز في وحدة "بدر" التابعة لحزب الله
3
حال الطقس
03:13
طقس متقلب لغاية الاثنين... واحتمال تساقط أمطار محلية
حال الطقس
03:13
طقس متقلب لغاية الاثنين... واحتمال تساقط أمطار محلية
4
آخر الأخبار
14:44
الخارجية القطرية: تسنى التواصل مع الطيارين بعد خرقهم للأجواء القطرية وبعد اتباع قواعد الاشتباك والتواصل معهم دون إجابة تم اتخاذ الإجراءات اللازمة
آخر الأخبار
14:44
الخارجية القطرية: تسنى التواصل مع الطيارين بعد خرقهم للأجواء القطرية وبعد اتباع قواعد الاشتباك والتواصل معهم دون إجابة تم اتخاذ الإجراءات اللازمة
5
آخر الأخبار
15:46
إيران ترد على تهديد ترامب بإعلان مضيق هرمز أرضا أميركية
آخر الأخبار
15:46
إيران ترد على تهديد ترامب بإعلان مضيق هرمز أرضا أميركية
6
أمن وقضاء
15:29
الجمارك تضبط كمية من المعسل والدخان المهرب بعد مداهمة محل
أمن وقضاء
15:29
الجمارك تضبط كمية من المعسل والدخان المهرب بعد مداهمة محل
7
آخر الأخبار
01:39
التحكم المروري: تصادم بين ٣ مركبات على جسر الدورة - المسلك الغربي والأضرار مادية وحركة المرور ناشطة ودراج من مفرزة سير الجديدة يعمل على المعالجة
آخر الأخبار
01:39
التحكم المروري: تصادم بين ٣ مركبات على جسر الدورة - المسلك الغربي والأضرار مادية وحركة المرور ناشطة ودراج من مفرزة سير الجديدة يعمل على المعالجة
8
آخر الأخبار
14:43
القناة 12 الإسرائيلية: تم إبلاغ سكان الشمال بأن الجيش الإسرائيلي سيشن هجوماً الليلة في جنوب لبنان وسيُسمع دوي انفجارات
آخر الأخبار
14:43
القناة 12 الإسرائيلية: تم إبلاغ سكان الشمال بأن الجيش الإسرائيلي سيشن هجوماً الليلة في جنوب لبنان وسيُسمع دوي انفجارات
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use
cookies
to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More