09 نيسان 2019 - 03:01
Back

دراسة تكشف عن فائدة مذهلة للثوم النيء على الذاكرة!

فائدة مذهلة للثوم على الذاكرة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الباركنسون, الألزهايمر, كبريتيد ميثيل الأليل, مركب, الذاكرة,الثوم,فائدة مذهلة للثوم على الذاكرة
episodes
دراسة تكشف عن فائدة مذهلة للثوم النيء على الذاكرة!
Lebanon News

توصلت دراسة جديدة قام بها علماء أميركيون الى نتائج تفيد بأن تناول الثوم النيء يمكن أن يساعد في منع فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر لدى الأشخاص الذين يعانون من مرضي الألزهايمر والباركنسون.

ولفتت المعلومات الى أن المركب الطبيعي الموجود في الثوم، كبريتيد ميثيل الأليل، يحسّن صحة البكتيريا في المعدة، كما يحسّن الصحة المعرفية لدى كبار السن.
الإعلان

وفي سياق متصل، فقد وجد العلماء أيضاً أن هذا المركب يعيد تريليونات الكائنات الحية الدقيقة، المعروفة بإسم الأمعاء الدقيقة في الأمعاء.

وتعليقاً على هذه النتائج، يقول واضع الدراسة الدكتور جيوتيرمايا بيهرا من جامعة لويزفيل في كنتاكي: "تشير النتائج التي توصلنا إليها الى أن الإدارة الغذائية للثوم الذي يحتوي على كبريتيد الأليل يمكن أن تساعد في الحفاظ على الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء وتحسّن الصحة المعرفية لدى كبار السن".

إشارة فريق العلماء قام بهذه الدراسة على فئران تبلغ من العمر 24 شهراً، وهو ما يماثل المرحلة العمرية التي تتراوح بين 56 و 69 عاماً لدى البشر.

مصدر
إقرأ أيضاً